شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

صور | “القليوبية” تخرج في فعاليات جمعة “القصاص مطلبنا”

صور | “القليوبية” تخرج في فعاليات جمعة “القصاص مطلبنا”
نظم "التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب"، بمحافظة "القليوبية"، اليوم الجمعة، عدة فعاليات في جمعة...

نظم "التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب"، بمحافظة "القليوبية"، اليوم الجمعة، عدة فعاليات في جمعة "القصاص مطلبنا".

 

حيث انطلقت مسيرة  في "العبور"، من مسجد "الرحمن الرحيم"، بحي "الشباب"، وقد لاقت المسيرة تفاعلاً واضحًا من الأهالي، الذين لوحوا بشارات "رابعة" من شرفات المنازل، كما ردد المشاركون خلالها هتافات مطالبة بالقصاص.

 

وعن مركز "القناطر الخيرية"، فقد انطلقت مسيرة حاشدة بقرية "أبو الغيط"، من المسجد الكبير، رفع المشاركون خلالها أعلام "مصر"، وكذلك أعلام "فلسطين"، مشددين على دعمهم للشعب الفسطيني، واختتمت الفعالية على الطريق الرئيسي لـ"القناطر الخيرية".

 

كما نظم  رافضو الانقلاب، بـ"عرب العيايدة"، وقفة حاشده بالشارع العمومى "المرج – الخانكة"، تحولت بعد ذلك إلى مسيرة، انطلقت المسيرة بعد صلاة الجمعة، وطافت شوارع قرية "المنشية"، وردد خلالها المشاركون هتافات مناهضة لحكم العسكر.

 

كما نطم التحالف الوطني بـ"عرب العليقات"، مسيرة حاشدة انطلقت من أمام المعهد الدينى، مرورًا بالشارع العام، وبـ"عرب الصوالحة"، فيما اختتمت المسيرة فعالياتها في "عرب جهينة".

 

وعلى صعيدٍ آخر، نظمت حركة "شباب ضد الانقلاب" مسيرة في قرية "بطا"، التابعه لمركز "بنها"، ندد المشاركون خلالها بتردي الأوضاع الاقتصادية، وغلاء الأسعار، فيما قامت قوات أمن الانقلاب بتمشيط القرية مستخدمةً 3 سيارات بوكس، و 6 عربات ترحيلات، كما تم محاصرة القرية من المدخل الرئيسي والخلفي، وتقدمت كذلك لمدخل قريتي "كفر بطا" و "كفر أبو ركزي".

 

وفي نفس السياق في "أجهور الكبرى"، خرج أهالي قرية "طوخ أجهور" من أمام مسجد "التوحيد" بمسيرة، وسط هتافاتٍ مناوئة لداخلية الانقلاب، وأخرى مطالبة بمحاكمة قادة الانقلاب.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023