شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“فاينانشال”: “فيسبوك” لا ينتهك خصوصيتك فقط بل يقتحم حياتك

“فاينانشال”: “فيسبوك” لا ينتهك خصوصيتك فقط بل يقتحم حياتك
تناولت صحيفة "فاينانشال تايمز" في أحد تقاريرها موضوع أرباح موقع التواصل الاجتماعي الشهير "فيسبوك" تحت عنوان إنه...

تناولت صحيفة "فاينانشال تايمز" في أحد تقاريرها موضوع أرباح موقع التواصل الاجتماعي الشهير "فيسبوك" تحت عنوان إنه "لا ينتهك خصوصيتك فقط بل يقتحم حياتك".

 

وتقول الصحيفة إنه يبدو أن بورصة وول ستريت سامحت موقع "فيسبوك" على تلاعبه بمشاعر مستخدميه دون علمهم من خلال التحكم في صفحة "تغذية الأخبار" في اختبار تأثير الرسائل الايجابية أو السلبية على مزاج المستخدم وهي الدراسة التي اعتبرها الكثيرون أمرًا غير أخلاقي.

 

ظهر ذلك جليًا في تقارير الأرباح ربع السنوية للموقع الشهير التي تخطت كافة التوقعات ما رفع أسعار أسهم الشركة لمستوى قياسي، بحسب الصحيفة.

 

وتشير الصحيفة بحسب ما ذكرته "بي بي سي" إلى أنه في الوقت الذي ينشغل فيه العالم بمناقشة حماية الخصوصية والتجسس على الحسابات الشخصية من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، ينسى تمامًا التأثير الذي تحدثه تلك المواقع على عقول ومشاعر مستخدميه.

 

وتضيف إنه بالرغم من أن القائمين على تلك المواقع لا يملكون أن يجعلوننا سعداء أو تعساء لكن الدفاع عن الدراسات المشابهة لتلك التي تتلاعب بلوغاريتمات الموقع لاختبار مشاعر المستخدمين يوضح أنهم لن يترددوا أبدًا في التلاعب بالمستخدمين طالما سيزيد ذلك من أرباحهم.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023