شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بدء إضراب هند ورشا منير عن الطعام رفضا لحكم المؤبد

بدء إضراب هند ورشا منير عن الطعام رفضا لحكم المؤبد
أعلنت المعتقلتان فى سجون الانقلاب هند ورشا منير بدء إضرابهما عن الطعام اليوم الجمعة 8 أغسطس 2014 عقب صدور حكم بالسجن المؤبد...

أعلنت المعتقلتان فى سجون الانقلاب هند ورشا منير بدء إضرابهما عن الطعام اليوم الجمعة 8 أغسطس 2014 عقب صدور حكم بالسجن المؤبد عليهما من محكمة جنوب الجيزة في القضية المعروفة بـ"كرداسة".

 

وجاء في بيان لهما وصلت شبكة "رصد" نسخة منه "نعلن نحن رشا منير وهند منير، الصادر بحقنا حكم بالسجن المؤبد (25 عامًا) والمعتقلات بسجن القناطر منذ الـ 16 من أغسطس 2013؛ بدء إضراب كامل عن الطعام منذ اليوم الجمعة الـ 8 من أغسطس 2014. "

 

وأضاف البيان: "يأتي إضرابنا هذا رفضًا للحكم الجائر الصادر بحقنا ونحن أمهات لأطفال لم يجاوز أحدهم العاشرة، تيتم أبناء إحدانا بعد وفاة زوجها في طابور إنتظار الزيارة ويحرم أبناء الأخرى من أبيهم بسبب الملاحقات المستمرة له."

 

وقال: "لقد خرجنا إلى الشارع في الـ 16 من أغسطس للتعبير عن آرائنا ورفض الظلم والقتل والعدوان وما ذلك بجريمة."

 

وتابع: "وعليه؛ يأتي إضرابنا رفضًا للتهم التي اتهمنا بها زورًا وهي: الاعتداء على المواطنين وإرهابهم وحيازة أسلحة نارية (بنادق آلية) في حقائب أيدينا؛ وهي التهم التي نتبرأ منها تمامًا وننفي أي علاقة لنا بها."

 

واختتم البيان: "نعلن الآن بدء إضرابنا المفتوح والكامل عن الطعام ونؤكد عدم تخلينا عن موقفنا أو تراجعنا عن الإضراب حتى إسقاط هذا الحكم الظالم الصادر بحقنا وتحقيق حريتنا. والله الموفق والمستعان ، رشا منير – هند منير، سجن القناطر ، الجمعة 8 أغسطس 2014"



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023