شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“بريطانيا”: عقوبات “روسيا” ليس لها أي أساس

“بريطانيا”: عقوبات “روسيا” ليس لها أي أساس
قالت الحكومة البريطانية إن العقوبات التي تفرضها "روسيا" عليها، ليس لها أي أساس للتطبيق، وهي بمثابة ردٍ على عقوبات...

قالت الحكومة البريطانية إن العقوبات التي تفرضها "روسيا" عليها، ليس لها أي أساس للتطبيق، وهي بمثابة ردٍ على عقوبات مماثلة استهدفتها.

 

وحسب "رويترز"، فقد أصدرت حكومة "بريطانيا"، أمس الخميس، بيانًا قالت فيه: "إن هذه العقوبات لا أساس لها على الإطلاق، ونحن دافعنا عن الرد الدولي الحازم، والقوي، حيال الموقف الروسي، غير المقبول بالمرة من الأزمة الأوكرانية، ونحن على أتم الاستعداد للقيام بدورنا، ومسألة هذه العقوبات لن تثنينا عن عزمنا على القيام بواجبنا كما ينبغي".

 

وأكد البيان أنه كان من المفترض أن تتوقف "روسيا" عن دعم الانفصاليين المواليين لها بشرق "أوكرانيا"، بدل الرد بعقوباتٍ مماثلة، مضيفًا أن "بريطانيا" في مرحلة تقييم لما يمكن أن تؤديه تلك العقوبات من آثار.

 

وأوضح "ميدفيديف"، رئيس الحكومة الروسية، خلال اجتماعه مع أعضاء الحكومة، أن القرار الذي وقعه تنفيذًا لقرار رئيس الدولة "بوتين"، يحظر استيراد لحوم البقر، والخنزير، والطيور، والخضروات، والفواكه، والأسماك، والجُبْن، والحليب ومنتجاته من بلدان الاتحاد الأوروبي، والولايات المتحدة الأميركية، وأستراليا، وكندا، والنرويج.

 

وأعلن "ميدفيديف"، استعداد الحكومة الروسية لحظر استيراد سلع مصنعة من الدول، التي تشارك في تطبيق الحظر على "روسيا"، قائلاً:  "نحن مستعدون لاتخاذ الإجراءات الاحتمائية، في مجال صناعة الطائرات، والسفن، والسيارات، وقطاعات أخرى".



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023