شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

جزائريون يطالبون مجلس الأمن بمحاكمة قادة الاحتلال الصهيوني

جزائريون يطالبون مجلس الأمن بمحاكمة قادة الاحتلال الصهيوني
طالب سياسيون وحقوقيون وأكاديميون جزائريون، اليوم الثلاثاء، الدول الأعضاء الدائمين في مجلس الأمن الدولي برفع، غير مشروط،...

طالب سياسيون وحقوقيون وأكاديميون جزائريون، اليوم الثلاثاء، الدول الأعضاء الدائمين في مجلس الأمن الدولي برفع، غير مشروط، للحصار عن قطاع "غزة"، ومعاقبة قادة الاحتلال الإسرائيلي أمام المحاكم الدولية، على جرائمهم بدل توفير الحماية لهم.

 

جاء ذلك في نهاية سلسلة لقاءات، أجراها قادة أحزاب من مختلف التوجهات وكذا أكاديميين ونشطاء مع سفراء الدول الخمس الأعضاء في مجلس الأمن الدولي، وهم "الولايات المتحدة الأمريكية" و"فرنسا" و"بريطانيا" و"الصين" و"روسيا" إلى جانب ممثلية الأمم المتحدة في "الجزائر".

 

وجاء في بيانٍ مشتركٍ للسياسيين والأكاديميين، وصلت "الأناضول" نسخة منه: "استكمالاً للزيارات التي نظمها وفد الشخصيات السياسية ومن المجتمع المدني لسفارات الدول الأعضاء في مجلس الأمن، للتعبير لهم عن موقف الشعب الجزائري الذي يمثلونه، بخصوص الجرائم الصهيونية التي يرتكبها الكيان الصهيوني، تم في هذا اليوم زيارة سفارتي الصين والمملكة المتحدة".

 

وكانت المجموعة قد زارت  يومي الأحد والاثنين كلٍ من سفارات "الولايات المتحدة الأمريكية" و"فرنسا" و"بريطانيا" و"روسيا".

 

وأشار البيان إلى أنه "وبالنظر لمؤشرات نهاية العدوان وانجلائه بهزيمة كبيرة للجيش الإسرائيلي، ولكن مع تضحيات جسيمة من الشعب الفلسطيني في أرواح أطفاله ونسائه وبيوته ومنشآته، فقد ركزت تدخلات أعضاء الوفد على رفع الحصار فورًا، دون شروط، ومعاقبة المجرمين الإسرائيليين في المحاكم الدولية وعدم توفير الحماية لهم كما جرت العادة".

 

كما دعا الوفد سفراء الدول الكبرى إلى "تحمل المنظومة الدولية مسؤوليتها في إعادة الإعمار وضمان عدم تكرار العدوان على الفلسطينيين و ضمان جميع حقوق الشعب الفلسطيني".

 

يشار إلى أن الوفد ضم "عبد الرزاق مقري"، رئيس حركة مجتمع السلم وهي أكبر حزب إسلامي في البلاد، إلى جانب "محمد دويبي"، رئيس حركة النهضة (إسلامي)، و"سفيان جيلالي"، رئيس حزب "جيل جديد" (وسط)، و"صالح دبوز"، رئيس المكتب الوطني للرابطة الجزائرية لحقوق الإنسان (مستقلة)، و"مصطفى بوشاشي، محامي وحقوقي، وكذا" ناصر جابي"، وهو أستاذ علم الاجتماع السياسي، و"محند أرزقي فراد"، الكاتب والمؤرخ.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023