شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بعد رفع أسعار الطاقة.. زيادة طن الحديد 150 جنيها

بعد رفع أسعار الطاقة.. زيادة طن الحديد 150 جنيها
كشفت شركات حديد التسليح عن أسعارها لشهر أغسطس الجاري بارتفاع يتراوح من 145 الى 150 جنيه للطن وفقًا...


كشفت شركات حديد التسليح عن أسعارها لشهر أغسطس الجاري بارتفاع يتراوح من 145 الى 150 جنيه للطن وفقًا لأسعار كل شركة ورفعت شركة حديد عز أسعارها بقيمة 150 جنية ليصل سعر طن الحديد تسليم أرض المصنع بقيمة 5 ألاف جنيه ، ويباع للمستهلك بقيمة 5280 جنيه ، كما أعلنت شركتى بشاى والعتال أسعارهما بزيادة 140 جنيه للطن.

وصرح أحمد الزينى رئيس الشعبة العامة لمواد البناء بغرفة القاهرة التجارية ، أن الأسعار العالمية لحديد التسليح مستقرة عند 570 دولارا للطن ، إلا أن شركات الحديد بدأت فى تطبيق زيادة أسعار الطاقة الجديدة على المستهلك.

وأوضح  فى تصريحات صحفية ، أن هناك عدد كبير من شحنات الحديد التركى المستورد ستدخل الأسواق الفترة المقبلة لمحاربة غلاء الأسعار ، كما لفت إلى حركة الأسواق لاتزال مستقرة مع توقعات بعودتها بداية الأسبوع المقبل ، وعودة العاملين إلى أماكنهم بعد إنتهاء أجازات عيد الفطر.

وكان أيمن الجيوشى ، مدير مصنع  الجيوشى للحديد والصلب ، قال في تصريحات سابقة ، إن صناع الحديد تكبدت خسائر خلال الفترة الماضية ، مع ارتفاع أسعار الكهرباء التي زادت بنسبة 25%، بخلاف أسعار الطاقة والمياه وغيرهما ، مشيرًا إلى أن المصانع  لها مبرراتها في حالة رفعها للأسعار ، لأن غالبية الخامات المستخدمة في صناعة الصلب مستوردة بدءًا من مكورات الحديد الخام الأساسي، وصولاً إلي البيليت ، موضحًا أن تكاليف إنتاج طن الحديد تبلغ نحو 4 آلاف جنيه، و أنه من الطبيعى أن يتجاوز 5ألاف جنيه مع إضافة  نوولون النقل وهامش ربح الشركات.

الجدير بالذكر أن حكومة الانقلاب ، رفعت أسعار الكهرباء والغاز والطاقة ، كما رفعت الدعم نهائيًا عن هذه القطاعات المتوجهه للسياحة والصناعات كثيفة الاستهلاك ووضعت خطتها التي حذر منها الخبراء لرفع الدعم نهائيًا عن الطاقة خلال 4 سنوات .

وأثر ذلك برفع أسعار السلع بنسب تتجاوز الـ100% لبعض السلع في ظل عجز حكومي عن السيطرة علي الأسواق وضبطها.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023