شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الهيئة العامة للبترول تسعى لشراء 102 ألف طن سولار

الهيئة العامة للبترول تسعى لشراء 102 ألف طن سولار
تسعي الهيئة العامة للبترول إلى شراء ما يصل إلى 102 ألف طن من السولار (زيت الغاز) للتسليم في سبتمبر، وذلك بعد...

تسعي الهيئة العامة للبترول إلى شراء ما يصل إلى 102 ألف طن من السولار (زيت الغاز) للتسليم في سبتمبر، وذلك بعد أن سعت في وقت سابق لشراء كميات كبيرة من وقود الديزل (المازوت) للتسليم في الربع الثالث.

وفي أحدث مناقصتين طلبت الهيئة شراء ما بين 34 ألفا و 36 ألفطن من السولار، الذي تبلغ نسبة الكبريت فيه 0.1 بالمائة للتسليم في السويس خلال الفترة بين الثاني والرابع من سبتمبر.

كما تسعى الهيئة لشراء شحنة تتراوح بين 30 ألفا و 33 ألف طن من السولار بنفس الدرجة للتسليم في الأسكندرية بين 10 و 12 سبتمبر، مع خيار شراء شحنة إضافية بنفس الحجم والدرجة تسليم 1-3 سبتمبر.

ويغلق باب تلقي العروض في المناقصتين في السادس من أغسطس، على أن تظل سارية حتى 14 أغسطس.

وكانت الهيئة طلبت آخر مرة شراء 90 ألف طن من وقود الديزل في كل من يوليو وأغسطس، وسعت لشراء 500 ألف طن من وقود الديزل في سبتمبر، وإن كان لم يتضح على الفور ما إذا كانت الهيئة اشترت كل الكميات المطلوبة.

يأتي ذلك في ظل نقص حاد في الغاز والبنزين تواجهه مصر منذ ثورة يناير، غير أنها تفاقمت بعد الانقلاب خاصة بعد إفسادة صفقة خيالية لمصر باستيراد الغاز المسال من قطر بسبب موقفها من الانقلاب.

كما رفعت حكومة الانقلاب أسعار الطاقة والكهرباء مع خطة لرفع الدعم كليا عن الطاقة خلال 4سنوات، ما يهدد بارتفاع كبير في أسعار السلع يتجاوز في بعض السلع 100%.

وكانت وزارة البترول قد أسندت صفقات استيراد البترول للهيئة العامة للبترول لمدة 5سنوات.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023