شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

زيادة الأسعار تضرب طعام البسطاء بالدقهلية

زيادة الأسعار تضرب طعام البسطاء بالدقهلية
لم تترك الزيادات في الأسعار أبسط أنواع طعام الفقراء حتى طالتها، وذلك بعد أن طالت مؤخرا...

لم تترك الزيادات في الأسعار أبسط أنواع طعام الفقراء حتى طالتها، وذلك بعد أن طالت مؤخرا أسعار إردب الفول الذي ارتفع من 3000 الآف جنيه، إلى 5000 الآف جنيه.

وكانت الصدمة الأكبر لأصحاب المطاعم وعربات الفول بالدقهلية؛ حيث اشتكى العديد منهم من الزيادة، والذين أعربوا عن استيائهم من هذا الارتفاع المفاجئ، كما أعرب الفقراء من الزيادت التى طالتهم، في الوقت اذي أشار فيه بعضهم أنهم لم يعطوا أصواتهم لعبد الفتاح السيسي كي يدمر معيشتهم.

يقول أحمد فرحات، 33 عاما، صاحب مطعم بمدينة دكرنس بالدقهلية، إن هناك ارتفاعات ضخمة في أسعار الفول والزيوت، في الوقت الذي يعاني فيه السوق من ركود،  فلا يستطيع فيه البائعون من رفع الأسعار على الزبائن.

وأشار الحاج هشام صلاح، 42 عاما، صاحب عربة فول بمدينة المنصورة، أنه قام بالتقليل في الكمية كى يغطى ما ينفقه عليه، مشددا على رفضه رفع الأسعار للركود الذي سيطر على الأسواق، لافتا إلى أن الركود ظهر بعد ارتفاع الأسعار المتكرر في الآونه الأخيرة.

وناشد كريم نوفل، صاحب مطعم، 39 عاما بمدينة المنصورة، أن انقطاع الكهرباء المستمر يؤثر عليهم في البيع، ويكبدهم خسائر بالجملة يوما تلو الآخر، مضيفا: "الزبون اللي كان بيشترى بـ 2 جنيه طعمية دلوقتي بيشترى ب 50 قرش، والشغل اللي كان بيخلص عندنا فى يوم، دلوقتى بيقعد 4 و 5 أيام".



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023