شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزيرخارجية ألمانيا:لابديل عن المفاوضات لإنهاء العدوان في غزة

وزيرخارجية ألمانيا:لابديل عن المفاوضات لإنهاء العدوان في غزة
قال وزير الخارجية الألماني، فرانك فالتر شتاينماير، خلال مؤتمر صحفي مع وزير خارجية الأردن  ناضر جودة بالعاصمة...

قال وزير الخارجية الألماني، فرانك فالتر شتاينماير، خلال مؤتمر صحفي مع وزير خارجية الأردن  ناضر جودة بالعاصمة الأردنية اليوم الاثنين إنه لا بديل للعدوان في غزة  عن مفاوضات السلام وحل الدولتين

كما  طالب فرانك  بوقف الهجمات على غزة لإنهاء العنف.


ونقلا عن الأناضول ، أكد على ضرورة وقف العدوان وإنهاء العنف والتوجه للمفاوضات معبرا عن أسفه لسقوط عدد كبير من الضحايا الأبرياء في قطاع غزة.


وفي سياق متصل ، دعا جودة سلطات الاحتلال إلى وقف فوري للتصعيد الخطير ضد قطاع غزة والعودة إلى المفاوضات المباشرة وصولا إلى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية في إطار حل الدولتين الذي يضمن الأمن والسلام إلى شعوب المنطقة والعودة للتهدئة ووقف استهداف المدنيين.


وشاركت الأردن في اجتماع عاجل لوزراء خارجية الجامعة العربية يعقد بالقاهرة في وقت لاحق اليوم، سيصدر عن الاجتماع بيان حول الأوضاع في غزة.


أوضح جودة أنه شرح للوزير الألماني تطورات الأوضاع في سوريا وما يعانيه الأردن نتيجة استقباله مئات الآلاف من اللاجئين السوريين وما يشكله اللاجئون من ضغط على الموارد التحتية، مؤكدا أهمية التوصل إلى حل سياسي يضمن وحدة سوريا.


و بحسب وكالة الأنباء الأردنية الرسمية بترا ، فقد التقى عبد الله النسور رئيس الوزراء الأردني شتاينماير وبحث الجانبان تطورات الأوضاع بالمنطقة.


وقال النسور إن الأحداث الجارية على أكثر من جبهة في منطقة الشرق الأوسط لها تأثيرات وانعكاسات على دول المنطقة ومنها الأردن.


ولفت إلى أن القضية الفلسطينية هي الأساس لجميع التحديات والأزمات وأنه ما لم يتم إيجاد حل عادل للقضية الفلسطينية لن يكون هناك استقرار في منطقة الشرق الأوسط، وستستمر تأثيرات هذه الأزمة على السلم العالمي.


وبحسب الوكالة الأردنية ، وصل وزير الخارجية الألماني ظهر اليوم إلى الأردن في زيارة قصيرة تستغرق ساعات، ضمن جولة تشمل أيضًا الاحتلال الصهيوني  والضفة الغربية في محاولة لوقف التصعيد والتوصل إلى تهدئة في قطاع غزة.


وتشن سلطات الاحتلال الصهيوني منذ الاثنين الماضي عمليةً عسكريةً على قطاع غزة، أطلقت عليها اسم "الجرف الصامد"، لوقف إطلاق الصواريخ من غزة، باتجاه المدن والبلدات المحتلة.


وبحسب وزارة الصحة الفلسطينية ، تسببت العملية العسكرية ذاتها بمقتل 179 فلسطينيًا وإصابة أكثر من 1377 آخرين، بجراح متفاوتة، جلهم من الأطفال والنساء.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023