شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

اكتشاف الجين المسئول عن الإصابة بسرطان الرئة وعلاجه

اكتشاف الجين المسئول عن الإصابة بسرطان الرئة وعلاجه
"دراسة جديدة عن النوع الأكثر شيوعا من سرطان الرئة، كشفت عن حدوث تغير فى سلوك العمليات الحيوية داخل الخلية يلعب دورا هاما...

"دراسة جديدة عن النوع الأكثر شيوعا من سرطان الرئة، كشفت عن حدوث تغير فى سلوك العمليات الحيوية داخل الخلية يلعب دورا هاما فى الإصابة بسرطان الرئة.

 

ووفقا لما ذكرته ميديكال نيوز توداى بأن هذا الكشف الطبى الذى قام به فريق من كلية الطب بجامعة واشنطن بالمشاركة مع كلية الطب بجامعة هارفارد ومجموعة أخرى من المؤسسات الأمريكية، وأخضعوا خلاله ما يقرب من 230 مريضا بسرطان الرئة للاختبار، يمكن أن يكون بداية لاستخدام أدوية جديدة للمساعدة فى الشفاء منه.

 

ويؤكد الخبراء أن الأدوية التى تعمل على تعديل هذا السلوك الخلوى الغريب بالفعل موجودة فى الأسواق، أو أنها فى مرحلة التجارب السريرية وعلى وشك الخروج للأسواق.

 

ويؤكد راماسوامى جوفيندان أستاذ الطب بجامعة واشنطن ومدير المشروع البحثى الخاص بسرطان الرئة، أنها المرة الأولى التى يقوم فيها الباحثون برؤية كل هذا التنوع فى جينات خلايا سرطان الرئة الغددى، من خلال كل هذا العدد من العينات.

 

وفى الدراسة توصل الباحثون أنه فى 75% من الحالات يحدث خطأ جينى معين فى الإشارات الخلوية يؤدى إلى حدوث سرطان الرئة الغددى، يقول جوفيندان إن تنشيط هذا المسار الجينى الخاطئ يحدث بعدة طرق وليس طريقا واحدا، مما يؤدى إلى مقاومة الخلايا السرطانية للعقاقير.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023