شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مسلحون يخطفون نجل أركان الجيش الليبي السابق

مسلحون يخطفون نجل أركان الجيش الليبي السابق
اختطف مسلحون مجهولون، مساء أمس الخميس، نجل اللواء الركن "سليمان محمود العبيدي"، رئيس أركان...

اختطف مسلحون مجهولون، مساء أمس الخميس، نجل اللواء الركن "سليمان محمود العبيدي"، رئيس أركان الجيش الليبي فترة الثورة الليبية عام2011، بالقرب من منزله بإحدى مناطق مدينة "بنغازي" شرقي "ليبيا".

ونقل مسؤول بالغرفة الأمنية لتأمين "بنغازي" لوسائل الإعلام، رواية شهود عيان، أن "رجلان مسلحان ترجلا من سيارة دفع رباعي، واقتادا "محمود" نجل اللواء ركن "سليمان محمود العبيدي"، رئيس أركان الجيش السابق، بعد أن قطعوا طريقه بالقرب من منزله بمنطقة "الفويهات" في مدينة بنغازي".

وبحسب المسؤول، الذي فضل عدم ذكر اسمه، فقد عثر الآمن على "سيارة محمود سليمان محمودـ وهو مدني غير تابع لأي جهة أمنية، في مكان الخطف فارغة، بعد أن اصطحبه المسلحان إلى جهة غير معلومة".

وقد اختطف مجهولين "هيثم سليمان محمود"، النجل الآخر للواء الركن "سليمان محمود"، في نوفمبر 2013 والذي يعمل مستشارًا بوزارة الدفاع الليبية، ولازال مصيره مجهول حتى الآن.

وكان اللواء الركن "سليمان محمود"، الذي تولي قيادة أركان الجيش الليبي، بعد مقتل اللواء الركن "عبدالفتاح يونس"، قد تعرض لمحاولة اغتيال قبل أشهر، بعد أن زرع مجهولون عبوة ناسفة أسفل سيارته بـ"بنغازي"، تم كشف أمرها قبل أن تنفجر.

ومنذ سقوط نظام "القذافي"، عام 2011، تعيش "ليبيا" ظروفًا أمنية صعبة، لاسيما في شرقي البلاد، حيث تشهد عدد من المدن عمليات اغتيالات لشخصيات عسكرية وقضائية، وعمليات اختطاف لمسؤولين وذويهم، خاصة مع انتشار أنواع مختلفة من الأسلحة في أيدي الجماعات المسلحة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023