شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مقتل أكثر من 200 إثر النزاع المسلح بين الجيش اليمني والحوثيين

مقتل أكثر من 200 إثر النزاع المسلح بين الجيش اليمني والحوثيين
قال ممثل المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في اليمن، "يوهانس فان دير كلاو"، إن "هناك تقارير تفيد بمقتل أكثر...
قال ممثل المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في اليمن، "يوهانس فان دير كلاو"، إن "هناك تقارير تفيد بمقتل أكثر من 200 مدني  بينهم نساء وأطفال، فضلاً عن نزوح آلاف الأسر خلال الأيام القليلة الماضية جراء النزاع بين الحوثيين والقوات الحكومية في محافظة عمران شمال البلاد".
 
وفي بيان صدر اليوم عن المفوضية ونشرته وسائل الإعلام، عبّر "كلاو"عن "بالغ القلق إزاء التصعيد الأخير للنزاع في عمران"، كما عبر عن "قلقه البالغ إزاء سلامة المدنيين المحاصرين في مناطق النزاع".
 
ودعا "كلاو" كافة الأطراف إلى "احترام وقف إطلاق النار والتوصل إلى حل سلمي لمظالمهم، والسماح بإيصال المساعدات إلى جميع المحتاجين من السكان".
 
وأضاف قائلًا: "آلاف الأشخاص أصبحوا محاصرين داخل مناطق النزاع، وغير قادرين على الفرار من القتال الدائر في مدينة عمران".
 
كما ندد بما شهدته "عمران" من استهداف البنية التحتية بما في ذلك المدارس والمستشفيات، مضيفًا: "لقد أزعجتنا تلك الممارسات للغاية".
 
وتابع المسؤول الأممي قائلًا: "هناك قيودًا على حركة المساعدات الإنسانية بسبب القتال الدائر والحواجز وغير ذلك من المعوقات".
 
ودعا "كلاو" جميع الأطراف إلى "تسهيل وصول وكالات الإغاثة إلى المدنيين، وحماية واحترام الأعمال والممتلكات الإنسانية وموظفي الإغاثة في جميع الأوقات لضمان وصول المساعدات إلى الأشخاص الضعفاء الذين هم في أمس الحاجة إلى المساعدات الإنسانية".
 
وبحسب مسؤولين وسكان محليين فقد سقطت محافظة "عمران" بالكامل في أيدي جماعة الحوثي (الشيعية)، مساء أمس الثلاثاء، وذلك بعد سقوط اللواء 310 التابع للجيش اليمني ومقتل قائد اللواء "حميد القشيبي".
 
و تدور مواجهات بين مسلحين حوثيين وقوات اللواء 310 في "عمران" منذ أسبوعين أسفرت عن سقوط مئات القتلى والجرحى من الجانبين على خلفية اتهام الجيش للحوثيين بمحاولة التوسع والسيطرة على مناطق في المحافظة بقوة السلاح.


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023