شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

النقل تناشد حكومة الانقلاب عدم رفع أسعار البنزين والكهرباء

النقل تناشد حكومة الانقلاب عدم رفع أسعار البنزين والكهرباء
صرح أحمد الزيني رئيس شعبة النقل في الاتحاد العام للغرف التجارية، أن شركات النقل على مستوى الجمهورية قدمت...

صرح أحمد الزيني رئيس شعبة النقل في الاتحاد العام للغرف التجارية، أن شركات النقل على مستوى الجمهورية قدمت مبادرة إلى رئيس مجلس الوزراء بعدم رفع أسعار نقل السلع التموينية ومواد البناء حتى نهاية العام الجاري في حالة رفع الأسعار على السولار والبنزين، كما أنهم وعدوا بتخفيض نقل مواد البناء من الحديد والإسمنت الشهر الجاري بقيمة 20%.

وأشار الزني إلي أنهم طالبوا بإلغاء نسبة 13% مصروفات إدارية تحصل عليها الشركة العامة للصوامع والتخزين من سيارات نقل السلع التموينية، وعليها طالب وزير التموين على الفور بالتدخل لإلغائها خلال الأيام المقبلة.

 

وأضاف الزيني -في تصريحات صحفية- أنهم طالبوا محلب بتشديد الرقابة على محطات البنزين والسولار والتي يتم سرقتها ونقلها إلى مصانع الأسمنت، حسب قوله.

 

وأوضح رئيس شعبة النقل في الاتحاد العام للغرف التجارية أن محطات السولار تحصل 10جنيه جباية من سيارات النقل كشرط الحصول على السولار؛ حيث يحصلوا على كل 100 لتر 10 جنيه، ومن يرفض من سيارات النقل يتعرض سائقها للضرب والامتناع عن وضع السولار بسياراتهم.

 

وبين الزيني، أنه مع توفير الحكومة النسبتين، وهما الـ10جنيه جباية السولار و13جنيه المصروفات الإدارية سيتم توفير تكاليف قيمتها 23 جنيه لسيارات النقل، تعوض من خلالها تحمل أي تحريك لأسعار الطاقة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023