شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مصادر: رفع أسعار السجائر والمعسل بعد السولار والكهرباء

مصادر: رفع أسعار السجائر والمعسل بعد السولار والكهرباء
أكد مسئول بالشركة الشرقية للدخان التابعة للشركة القابضة للصناعات الكيماوية إحدى شركات قطاع الأعمال...

أكد مسئول بالشركة الشرقية للدخان التابعة للشركة القابضة للصناعات الكيماوية إحدى شركات قطاع الأعمال العام، تأثر أرباح الشركة الشرقية بسبب زيادة أسعار السولار والبنزين والكهرباء، متوقعا زيادة الشركات لأسعار السجائر والمعسل؛ بسبب أسعار الطاقة لكنه أضاف أنه من المحتمل أن يقوم الموزعون والتجار بالتلاعب في الأسعار.

 

وتعتمد الشركة فى إنتاج منتجاتها ومنتجات الشركتين الأجنبيتين "فيليب موريس" و"بريتش أمريكان توباكو"، على السولار والكهرباء معًا، بينما يتم نقل السجائر والمعسل باستخدام سيارات تعمل بالسولار والبنزين، ما يؤكد تأثر شركات السجائر والمعسل بالزيادات السعرية المقررة.

 

وأعلن المسئول في تصريحات صحفية تراجع أرباح الشركة الشرقية عما كان متوقع بمليار جنيه في العام المالي الجديد 2014/2015.

 

يذكر أن الشركة الشرقية للدخان  تحتكر إنتاج السجائر فى مصر سواء للعلامات التجارية المحلية أو العلامات التابعة للشركات الأجنبية، وتستحوذ على أكثر من 60% من حجم شريحة المدخنين فى السوق المحلى، وفيليب موريس 25%، أما بريتش أمريكان توباكو 10% فقط، بينما السجائر المهربة والصينية 5%.

 

كانت حكومة الانقلاب قد أقرت بالموازنة الجديدة رفع أسعار الكهرباء والمواد البترولية بعد خفض الدعم لكلا منهما؛ حيث تم خفض دعم الطاقة 40 مليار جنيه مع رفع الدعم نهائيا عن الطاقة للمصانع وقطاع السياحة، بالإضافة لخطة رفع الدعم نهائيا خلال 3سنوات.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023