شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“الفاو” :33 دولة أفريقية تحتاج لمساعدات عاجلة

“الفاو” :33 دولة أفريقية تحتاج لمساعدات عاجلة
قال تقرير حديث لمنظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة «فاو»، إن هناك  تراجعا فى مؤشر أسعار الغذاء في يونيو للشهر...

قال تقرير حديث لمنظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة «فاو»، إن هناك  تراجعا فى مؤشر أسعار الغذاء في يونيو للشهر الثالث على التوالي، تحت تأثير انخفاض أسعار القمح والذرة وزيت النخيل، ما يعكس وفرة الإمدادات وتحسن آفاق الإنتاج العالمي لهذه السلع، إلا أنها حذرت من أن أعدادا كبيرة من السكان بجميع أنحاء العالم، تواجه أوضاع انعدام الأمن الغذائي.

 

وتشير تقديرات «فاو» إلى أن 33 دولة، منها 26 أفريقية، تحتاج لمساعدات خارجية، بسبب مزيج من عوامل من الصراع وبوار المحاصيل وارتفاع أسعار المواد الغذائية المحلية.

 

وقالت المنظمة، في بيان رسمي لها الخميس، إن توقعات إنتاج الحبوب تحسنت باعتبارها الغذاء الرئيسي في العديد من البلدان، عقب تعديلات أخرى في التنبؤات تفيد بارتفاع إنتاج الحبوب الخشنة وتزايد الإمداد المتوقع من القمح للفترة 2014- 2015.

 

وتقدر توقعات المنظمة للإنتاج العالمي من الحبوب عام 2014، إنتاج 2.498 مليار طن حتى الآن، شاملة الأرز المقشور، بارتفاع 18 مليون طن عن الرقم المقدر سابقا في شهر يونيو، وإن كان ذلك لا يزال دون الإنتاج القياسي للعام الماضي بنسبة 1%، 23 مليون طن.

 

ويعكس تعديل الزيادة الأخيرة تحسنا في آفاق الإنتاج لمحاصيل الحبوب والقمح، بخاصة لدى الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي والهند.

 

وأشار التقرير إلى أن أعدادا كبيرة من السكان بمناطق الصراع والمنكوبة بالجفاف، يحتاجون إلى مساعدة غذائية خارجية، رغم زيادة الإمدادات وانخفاض متوسط الأسعار.

 

وسجل المؤشر ارتفاعا إلى أعلى مستوياته خلال 10 أشهر، ببلوغه 213 نقطة في مارس الماضي، لكنه ما لبث أن انخفض خلال أبريل ومايو ويونيو، نتيجة تراجع أسعار الحبوب والزيوت النباتية ومنتجات الألبان.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023