شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

طلاب القاهرة يستنكرون تبرع الجامعة بـ 20 مليون جنيه

طلاب القاهرة يستنكرون تبرع الجامعة بـ 20 مليون جنيه
استنكر اتحاد طلاب جامعة القاهرة، الخميس، القرار الذي صدر عن رئيس الجامعة بالتبرع بمبلغ 20 مليون جنيه لصالح...

استنكر اتحاد طلاب جامعة القاهرة، الخميس، القرار الذي صدر عن رئيس الجامعة بالتبرع بمبلغ 20 مليون جنيه لصالح صندوق "تحيا مصر"، بإعتبار أن هذه الأموال هي أموال عامة، ولا يجوز لأي جهة التصرف فيها.

 

وقال الإتحاد في بيان له، اليوم، "يستنكر اتحاد طلاب جامعة القاهرة القرار الذي صدر عن رئيس الجامعة بالتبرع بمبلغ 20 مليون جنية لصالح صندوق (تحيا مصر) و ذلك "لأن هذة الأموال تعتبر أموالا عامة مُستَقطعة من أموال الطلاب وأعضاء هيئه التدريس والموظفين ولا يجوز لأي جهة التصرف فيها إلا بما يحقق مصالح هؤلاء المعنيين". بحسب ما تداولته مواقع إخبارية .

 

وأضاف البيان، "نؤكد على أننا نؤمن ونثق في وطنية كل القائمين على إدارة الجامعة بدون أي مزايدات، ولكن كان من الأفضل والاكثر وطنية ان يُخصص هذا المبلغ لصالح البحث العلمي في الجامعة أو في دعم الطلاب المخترعين أو ترميم المنظومة التعليمية الهشه أو إصلاح أحوال المدن والمستشفيات التابعة لجامعة القاهرة التي يستفيد منها الطلاب بشكل مباشر".

 

وتابع: "على الرغم من وجود مشاكل طاحنة تعاني من الجامعة في العام الدراسي الماضي فقد كانت تؤجلها بسبب وجود أزمة مالية، أما اليوم فهي تتبرع بـ20 مليون جنية دون أي أزمات أو مشاكل لديها".

 

واختتم البيان قائلاً، "هل اقتصاد مصر بحاجه إلى تبرع من جامعة القاهرة التي هي في أمس الحاجة إلى الاموال!! أم اقتصاد مصر بحاجة إلى أن تسعى الجامعة في جمع الأموال من جميع الجهات لكى تقوم بدورها بتقديم خريجين للدولة ذوو علم حقيقي يتميزون بأنهم قادرين على قيادة الدولة علميا وبحثيا وثقافيا في جميع المجالات ؟! هل تحتاج مصر التبرع من مالها الحكومي إلى صندوقها الحكومي لكي يصرف في مجالات غير البحث العلمي!! الذي هو الطريق الوحيد لتقدم البلاد !هل لدى القيادات الجامعيه" ذوو الرؤيه العلميه والبحثيه للدوله "طرق أخرى غير الدعم الكامل للبحث العلمي".

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023