شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تظاهرات صباحية لرافضي الانقلاب في يوم انتفاضة 3 يوليو

تظاهرات صباحية لرافضي الانقلاب في يوم انتفاضة 3 يوليو
نظّم رافضو الانقلاب العسكري، في وقت مبكر من صباح اليوم الخميس، فعاليات احتجاجية تنوعت بين مسيرات وسلاسل...

نظّم رافضو الانقلاب العسكري، في وقت مبكر من صباح اليوم الخميس، فعاليات احتجاجية تنوعت بين مسيرات وسلاسل بشرية في عدة مدن، إحياءً لدعوة أطلقها التحالف الداعم للشرعية بـ"انتفاضة شعبية" في 3 يوليو، تزامنًا مع ذكرى مرور عام على انقلاب قيادات الجيش، بالتعاون مع شخيات دينية وشعبية على أول رئيس منتخب ديمقراطيا عقب ثورة 25 يناير 2011.

 

وردد المشاركون في الاحتجاجات هتافات ضد قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي، ورفعوا صورًا للرئيس محمد مرسي مرددين هتافات تطالب بعودته إلى الرئاسة، ورفعوا لافتات "الشعب يريد إسقاط النظام".

 

ورفع المحتجون شارات رابعة، كما رددوا هتافات مناهضة للجيش والشرطة، وطالبوا بالحشد اليوم بشكل كبير لتشكيل "انتفاضة شعبية".

 

ففي البحيرة، نظّم رافضو الانقلاب سلاسل بشرية، رفعوا خلالها صورًا للرئيس محمد مرسي وشارات رابعة.

 

وهو ما تكرر في الشرقية، مسقط رأس مرسي، حيث نظّم رافضو الانقلاب مسيرة رافعين خلالها صوره ولافتات تطالب بعودته للرئاسة.

 

كما ردد المتظاهرون هتافات مناهضة للسلطات الحالية منها: "الداخلية بلطجية"، و"احرق اقتل اسجن  تاني  .. فكرك يعني مش هنثور ".

 

وتكررت تلك التظاهرات في محافظات الدقهلية، والجيزة، والإسماعيلية، والمنيا وأسيوط.

 

وكان التحالف الداعم للشرعية ورفض الانقلاب، دعا إلى يوم غضب عارم وانتفاضة اليوم 3 يوليو؛ تزامنا مع الذكرى الأولى للانقلاب العسكري.

 

ووجّه "التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب"، رسالة للرافضين، الأسبوع الجاري طالبهم فيها بالاحتشاد والتظاهر اليوم ضد السلطات الحالية.

 

وفي 3 يوليو الماضي، انقلب قادة الجيش، بمشاركة قوى دينية وسياسية، بعد موجة مفتعلة من الاحتجاجات الشعبية، بالرئيس محمد مرسي، في خطوة يعتبرها أنصاره "انقلابا عسكريا" ويراها المناهضون له "ثورة شعبية".

 

ومنذ الانقلاب على مرسي ينظّم رافضو الانقلاب تظاهرات وفعاليات احتجاجية شبه يومية؛ للمطالبة باسقاط حكم العسكر.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023