شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

اليوم انطلاق حملة اعرف الإسلام بـ2.8 مليون كتاب فى البرازيل

اليوم انطلاق حملة اعرف الإسلام بـ2.8 مليون كتاب فى البرازيل
  يدشن المجلس الأعلى للأئمة والشئون الإسلامية في البرازيل، اليوم الجمعة، حملة "اعرف...

 

يدشن المجلس الأعلى للأئمة والشئون الإسلامية في البرازيل، اليوم الجمعة، حملة "اعرف الإسلام"، للتعريف بالدين الإسلامي خلال فعاليات كأس العالم 2014.

 

وقال خالد تقى الدين، رئيس المجلس الأعلى للأئمة والشئون الإسلامية في البرازيل والمشرف العام على الحملة، إن 21 مركزاً إسلامياً في عدة مدن فى البرازيل، يستقبل اليوم 2.8 مليون كتاب للتعريف بالدين الإسلامى بعشر لغات مختلفة.

 

وأضاف أن هذا العدد الضخم من الكتب سيستخدم فى إطار حملة "اعرف الإسلام"، خلال فعاليات كأس العالم لكرة القدم التي تنطلق الشهر المقبل.

 

وقال تقى الدين، إن "عشرات الشاحنات الضخمة، التي تحمل الكتب والمواد الدعوية، ستنطلق اليوم الجمعة، لأكثر من 21 مركزاً إسلامياً على امتداد دولة البرازيل، في أكبر تظاهرة دعوية تشهدها تلك الدولة".

 

وأوضح، أن كمية الكتب المعدة للتوزيع تزن 261 طناً، مكتوبة بعشر لغات مختلفة، هي "البرتغالية، الإسبانية، الإنجليزية، الألمانية، الإيطالية، الروسية، الصينية، الهولندية، العربية، والفرنسية".

 

وأشار المشرف على الحملة، أن "تلك المراكز والخيام الدعوية التي أعدت خصيصاً لتوزيع تلك المواد، وكذلك القمصان التي سوف يرتديها المتطوعون للتعريف بالإسلام، هي حصيلة مجهود استمر لأكثر من عامين للتخطيط والتواصل مع مؤسسات داخل البرازيل وخارجها".

 

يذكر أن المجلس الأعلى للأئمة والشئون الإسلامية في البرازيل، وضع خطة لمشروع كبير للتعريف بالإسلام خلال فعاليات كأس العالم لكرة القدم المقبلة، المقرر إقامتهما في البرازيل.

 

كما تضم الخطة، بحسب تقى الدين، "صيانة المساجد في بعض المدن التي ستعقد فيها مباريات المونديال والتي تتواجد بها جاليات مسلمة، وإقامة ثلاث دورات تدريبية للمتطوعين للعمل في المشروع تشمل جنوب ووسط وشمال البرازيل".

 

وحول اختيار هذه المناسبة الكروية العالمية لانطلاق الحملة، أوضح تقى الدين، أن كأس العالم يلقى اهتماماً خاصاً وشعوراً متميزاً لدى كل شعوب العالم، ويتفاعل معه الملايين.

 

وتابع، أن البطولة تكتسب هذا العام طابعاً خاصاً، حيث ستقام فى دولة البرازيل التى تعشق كرة القدم وتقدم آلاف من اللاعبين أصحاب الخبرات والمهارات الخاصة، ليمتعوا البشرية بأدائهم الرائع حتى أصبحوا محط أنظار الكثير من أقطار العالم، وهو ما دفع المجلس لتنفيذ حملته.

والمجلس الأعلى للأئمة والشئون الإسلامية، أسسه عدد من المسلمين المقيمين فى البرازيل، بهدف لم شمل الجالية المسلمة فى هذه الدولة، التى يقدر عدد أفرادها بنحو مليون ونصف المليون نسمة "من إجمالى عدد سكان البرازيل 199 مليون نسمة بحسب إحصاء 2012"، ينتشرون فى أغلب الولايات، ويمتلكون أكثر من 100 مسجد ومصلى يعمل بها 60 شيخًا وداعية



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023