شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“فيس بوك” تحد من التطبيقات المزعجة بصفحة خلاصات الأخبار

“فيس بوك” تحد من التطبيقات المزعجة بصفحة خلاصات الأخبار
أعلنت فيس بوك عن عزمها إجراء تغيير فى معدل ظهور المحتوى، الذى تشاركه تطبيقات الطرف الثالث بشكل تلقائى...

أعلنت فيس بوك عن عزمها إجراء تغيير فى معدل ظهور المحتوى، الذى تشاركه تطبيقات الطرف الثالث بشكل تلقائى على حساب المستخدمين، بصفحة خلاصات الأخبار News Feedعند أصدقائهم.

 

وقالت فيس بوك، عبر موقعها الرسمى، أن المحتوى الذى يتم مشاركته من قبل تطبيقات الطرف الثالث بدون تدخل المستخدم يلقى نسبة تفاعل قليلة جداً من قبل أصدقائه، ومؤكدة أن التحديثات التى تندرج تحت ذلك المحتوى “غالباً ما تصيبهم بالدهشة".

 

وأضافت الشبكة الاجتماعية أن تلك النوعية من المحتوى، التى يتم مشاركتها تلقائيا، يصنفها المستخدمون فى صفحات خلاصات الأخبار خاصتهم على أنها “مشاركات مزعجة”، مما تسبب فى انخفاض ظهورها بنسبة وصلت إلى 75% خلال العام الماضى.

 

وكشفت فيس بوك عن أنها خلال الشهور القليلة المقبلة سوف تقوم بإظهار عدد أكثر من المحتوى المثير لاهتمام أصدقاء المستخدم فى صفحات خلاصات الأخبار خاصتهم، وهو المحتوى الذى قام المستخدم بمشاركته بنفسه.

 

ويأتى التغيير الجديد ضمن عدة تغييرات تجريها الشبكة الاجتماعية للسيطرة على ما تقوم بنشره التطبيقات، التى يشترك فيها مستخدميها بحساباتهم الشخصية، وكيفية ظهوره ضمن صفحات خلاصات الأخبار لأصدقاء هؤلاء المستخدمين.

 

يذكر أن بعض التطبيقات التى تستخدم نظام التسجيل عبر حساب فيس بوك كانت تتطلب من المستخدمين الموافقة على نشر أخر أنشطتهم عليها بحساباتهم على الشبكة الاجتماعية بشكل تلقائي، إلا أن الشبكة فى مؤتمرها السنوى الأخير للمطورين، Facebook F8، زادت من الخيارات التى تتيح لمستخدميها بالتحكم فى كيفية نشر التطبيقات للمحتوى على حساباتهم.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023