شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

قتلي وجرحي في اشتباكات بين الجيش اليمني والحوثيين

قتلي وجرحي في اشتباكات بين الجيش اليمني والحوثيين
قتل جندي يمني وأصيب ستة آخرون، اليوم الأحد، في اشتباكات متقطعة بين الجيش ومسلحين حوثيين في محافظة...

قتل جندي يمني وأصيب ستة آخرون، اليوم الأحد، في اشتباكات متقطعة بين الجيش ومسلحين حوثيين في محافظة عمران، شمالي البلاد، بحسب مصدر أمني.

وأضاف المصدر، الذي طلب عدم نشر اسمه، أن "الجندي القتيل والمصابين الستة سقطوا خلال اشتباكات مع مسلحين حوثيين في جبلي الجنات والمحشاش المطلين على مدينة عمران، مركز المحافظة التي تحمل الاسم نفسه.

وأضاف قائلا إن "عددا من الحوثيين قتلوا وأصيبوا"، دون أن يتمكن من تحديد عددهم.

وفي وقت سابق من اليوم، قال شهود عيان إن"مسلحين حوثيين قصفوا عددا من المنازل القريبة من المواجهات؛ بدعوى مساندة مالكيها لقوات الجيش".

وأضاف الشهود أن "عشرات الأسر القريبة من أماكن الاشتباكات قررت النزوح إلى مناطق مجاورة".

وقتل 3 جنود وجرح أكثر من عشرة آخرين، أمس السبت، في مواجهات شهدها جبل المحشاش بمحافظة عمران، إضافة إلى مقتل وجرح عدد أكبر من الحوثيين، بحسب مصدر أمني.

وتشهد محافظة عمران معارك على جبهتين، إحدهما بين الحوثيين والجيش في مناطق الجميمة والمأخذ وجبل المحشاش وجبل الجنات ومناطق مجاورة، والأخرى معارك بين الحوثيين ورجال القبائل في منطقة ذيفان بالمحافظة ذاتها.

وتدور الاشتباكات في ظل الاتهامات التي توجهها قوات الجيش ورجال القبائل إلى الحوثيين بالتوسع ومحاولة السيطرة على مناطق في محافظة عمران تحت قوة السلاح.

وكان رئيس اللجنة الرئاسية المكلفة بإحلال الأمن والاستقرار في عمران، العميد الركن قائد العنسي، أعلن صباح أمس السبت أنه "تم احتواء التوترات التي شهدتها المحافظة مساء الجمعة والتوصل إلى وقف إطلاق النار وإنهاء الاشتباكات الدائرة بالمحافظة"، لكنها لم تدخل حيز التنفيذ وتواصلت المعارك بين الجانبين. 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023