شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

اختفاء “ماهينور المصري” بعد الحكم عليها

اختفاء “ماهينور المصري” بعد الحكم عليها
قالت ميرال المصري، شقيقة الناشطة السياسية ماهينور المصري، التي أيدت محكمة جنح سيدي جابر، الثلاثاء، حبسها...

قالت ميرال المصري، شقيقة الناشطة السياسية ماهينور المصري، التي أيدت محكمة جنح سيدي جابر، الثلاثاء، حبسها عامين لمخالفتها قانون التظاهر، إنها لا تستطيع الوصول إلى شقيقتها منذ صدور الحكم.

 

وأضافت شقيقة ماهينور – بحسب «بوابة الشروق»: "بعد انتهاء المحكمة لم نستطع أن نراها، قالوا إنه تم نقلها لمكان الترحيلات في مديرية الأمن، وعند المديرية انتظرناها ثلاث ساعات ثم قالوا أنه تم ترحيلها إلى سجن دمنهور، والزيارات من العاشرة صباحاً إلى الواحدة ظهراً، وحين ذهبنا لزيارتها، إدارة السجن قالت إنها رفضت استقبالها أمس لنقص في الأوراق، وتمت إعادتها إلى المكان الذي رُحلت منه".

 

وأضافت: "لا نعرف أين هي.. في مديرية أمن دمنهور قالوا إنها ليست موجودة، وسألنا في مديرية أمن الإسكندرية قالوا إنه تم ترحيلها من جديد إلى سجن النساء بدمنهور، والسجن حتى الآن يقول إنه لم يستقبلها".

 

واستطردت قائلة: "لم نستطع أن ندخل لها أي ملابس أو طعام، منذ المحاكمة لم نرها، لأنهم أخرجوها من الباب الخلفي لمديرية الأمن".

 

وكانت محكمة جنح سيدي جابر، قضت بتأييد الحكم الصادر ضد الناشطة ماهينور المصري بالحبس عامين وغرامة 50 ألف جنيه، بسبب تظاهرها بعد إحدى جلسات محاكمة المتهمين بقتل خالد سعيد.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023