شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

دراسة:فيروس الحصبة قد يساعد في علاج الأورام السرطانية

دراسة:فيروس الحصبة قد يساعد في علاج الأورام السرطانية
كشفت دراسة طبية واعدة أن الفيروس المسبب لمرض الحصبة يمكن أن يلعب دورًا هامًا وملحوظًا فى القضاء على الأورام...

كشفت دراسة طبية واعدة أن الفيروس المسبب لمرض الحصبة يمكن أن يلعب دورًا هامًا وملحوظًا فى القضاء على الأورام السرطانية.

وتوصل فريق من العلماء الأمريكيين من خلال سلسلة من التجارب السريرية إلى أن جرعات عالية مستنبطة من الفيروس المسبب للحصبة ساهم بصورة كبيرة فى علاج السرطان لدى امرأة تبلغ الـ 49 عامًا.

ويقول العلماء إن النتيجة أظهرت أن "العلاج الفيروسى "ينجح فى إصابة وتدمير الخلايا السرطانية دون إتلاف أنسجة الخلايا السليمة، وهو مايجعله فعالًا فى علاج الأورام النقوية المتعددة.

وأشار "ستيفن راسل" أستاذ الطب الجزيئى بمستشفى مايو كلينيك والمشرف على تطوير الأبحاث أن المفهوم الذى ترتكز عليه هذه النظرية يبدو مفهومًا بسيطًا جدًا فالفيروسات تأتى بشكل طبيعى فى الجسم وأنها تعمل على تدمير الأنسجة.

فبعد أن خضع اثنان من المرضى للعلاج، حيث استجابا للعلاج حيث تبين حدوث تراجع ملحوظ فى معدلات انتشار سرطان النخاع العظمى وبروتين "المايلوما".

فقد تلقى المرضى جرعة فى الوريد من فيروس الحصبة المعدل وراثيًا ذي السمية المترتفعة والذى يعمل على القضاء على خلايا البلازما المايلوما .

وأوضحت المتابعة شفاء مريض يبلغ من العمر 49 عامًا من أورام المايلوما لأكثر من ستة أشهر وتقدم هذة الدراسة أول حالة موثقة للمريض مع سرطان نجح فى التخلص من الأورام بعد خضوعه للعلاج بواسطة الفيروس.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023