شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بسبب الفياضانات.. مساعدات أوروبية عاجلة لـ”البوسنة”و”صربيا”

بسبب الفياضانات.. مساعدات أوروبية عاجلة لـ”البوسنة”و”صربيا”
قالت 10 دول أوروبية إنها ستقدم مساعدات نوعية إلى كل من البوسنة والهرسك وصربيا بعد طلبهما مساعدات عاجلة جراء...
قالت 10 دول أوروبية إنها ستقدم مساعدات نوعية إلى كل من البوسنة والهرسك وصربيا بعد طلبهما مساعدات عاجلة جراء فيضان عدد من الأنهار، الناجم عن هطول غزير للأمطار.
 
وأفادت المفوضية الأوروبية في بيان صادر عنها السبت 17 مايو 2014، أن رداً ايجابياً جاء من بلغاريا وألمانيا وسلوفينيا والنمسا، بشأن طلب صربيا تزويدها بمضخات ذات قدرة كبيرة، إضافةً إلى طواقم تشغيلها، كما انضمت إلى الدول السابقة كلٌّ من جمهورية التشيك وفرنسا وكرواتيا وليتوانيا ولاتفشيا وإستونيا، بحيث تصبح 10 دول أوروبية جاهزة لتقديم المساعدات، ومن المتوقع أن يصل جزء كبير من المساعدات قريبا.
 
من جانبها؛ وافقت كل من سلوفينيا والنمسا ولوكسمبورغ وبريطانيا، وسلوفاكيا وبلجيكا وألمانيا على إرسال مروحيات وقوارب ذات محرك، تستخدم في أعمال الإنقاذ ونقل المواد الغذائية ومياه الشرب والأدوية.
 
وأوضح البيان أن المساعدات المطلوبة أصبحت في طريقها إلى الجمهوريتين، وأن المفوضية الأوروبية ستتحمّل جزءاً من نفقات نقلها، مبيناً أن الاتحاد الأوروبي أرسل فريقاً من الدفاع المدني مكوناً من سبعة أشخاص إلى صربيا، كما يعتزم إرسال فريق مماثل إلى البوسنة والهرسك غداً.
 
وكانت البوسنة والهرسك تقدمت بطلب مساعدات إضافية صباح اليوم، تشمل مضخات مياه، ومولدات كهربائية وخياما ومزيل رطوبة وسخانات غاز ومواد تنظيف، وذلك للحيلولة دون دخول المناطق المتضررة في ظروف حرجة.
 
جدير بالذكر أن مياه الفيضانات غمرت عدداً كبيراً من المنازل، ومساحات واسعة من الأراضي الزراعية في جمهوريتي البوسنة والهرسك وصربيا، أمس، جراء فيضان عدد من الأنهار، الناجم عن هطول غزير للأمطار.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023