شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

140 مليون جنيه لتمويل أجور العاملين بقطاع الغزل والنسيج

140 مليون جنيه لتمويل أجور العاملين بقطاع الغزل والنسيج
قرر هاني قدري وزير المالية بحكومة الانقلاب تعزيز مخصصات صندوق إعادة هيكلة قطاع الأعمال العام بقيمة  140...

قرر هاني قدري وزير المالية بحكومة الانقلاب تعزيز مخصصات صندوق إعادة هيكلة قطاع الأعمال العام بقيمة  140 مليون جنيه، تحول على دفعتين لتمويل العجز في أجور العاملين بشركات قطاع الغزل والنسيج، وهو ما يرفع إجمالي المبالغ المخصص لقطاع الغزل لنحو مليار و174 مليون جنيه خلال العام المالي الحالي فقط، بخلاف تقديم 30 مليون جنيه لشركة الحديد والصلب المصرية.

 

وصرح قدري، في بيان له اليوم، إنه تم تخصيص 3.15 مليون جنيه لجامعة الأزهر؛ لتمويل أعمال الصيانة للتلفيات التي لحقت ببعض كلياتها في أحداث الشغب، بجانب 220 مليون جنيه لاتحاد الإذاعة والتليفزيون ضمن الدفعات التي تتحملها الخزانة العامة شهريا؛ لدعم الاتحاد في ضوء الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها.

 

وتم تعزيز اعتمادات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بقيمة 493.3 مليون جنيه منها 115.3 مليون جنيه لتمويل علاوة الحد الأدنى للأجور بالجامعات الحكومية، وباقي المبلغ يوجه لتمويل العجز بالبنود الأخر بموازنات الجامعات.

 

كما تم اعتماد مخصصات مجلس الدولة بقيمة 36 مليون جنيه لاستخدامها في ترميم المحاكم التابعة للمجلس في 8 محافظات، وهي: "البحيرة، المنيا، بني سويف، سوهاج، الإسماعيلية، الغربية، كفر الشيخ، والفيوم"، فضلا عن تجهيز وتأثيث قصر الأميرة فوقية الذي يشرف عليه مجلس الدولة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023