شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

سياسيون :الانقلاب سيحدث لا محالة ومؤشر الانتخابات متوقع

سياسيون :الانقلاب  سيحدث لا محالة ومؤشر الانتخابات متوقع
  سياسيون :الانقلاب كان سيحدث لا محالة ومؤشر مسرحية الانتخابات متوقع مسلسل الانتخابات الرئاسية ...

 

سياسيون :الانقلاب كان سيحدث لا محالة ومؤشر مسرحية الانتخابات متوقع

مسلسل الانتخابات الرئاسية  للمصريين المقيمين في الخارج الذين بدا بنسبة مشاركة ضعيفة جدا ، أكد للعالم ان ما يحدث مسرحية هزلية من أبطال مزيفون

وليس ذلك فحسب لكن خرجت قناة اون تى فى لتعترف ان نسبة المشاركة ضعيفة ، الامر الذي اكده أعضاء التحالف الوطنى لدعم الشرعية والذى أكد نسبة المشاركة بالعفل ستكون ضعيفة مثل مسلسل الاستفتاء على الدستور فى يناير الماضي

 

انخفاض المشاركين

وقال السفير حمدي سند لوزة، نائب وزير الخارجية للشؤون الإفريقية في مؤتمر صحفي إن عدد المصريين في الخارج يقدر بما بين ستة وثمانية ملايين منهم 107 آلاف فقط بالخارج شاركوا في الاستفتاء على تعديل الدستور في يناير الماضي والذي كان أول استحقاق انتخابي في خارطة الطريق التي أعلنت بعد أن انقلاب الجيش على مرسي .

 

و أكد الدكتور وحيد عبد المجيد، أستاذ العلوم السياسية، على أن تصويت المصريين بالخارج لن يكون مؤشرًا على نتائج التصويت فى الداخل، وأن ال 9 ملايين ناخب بالخارج لن يشاركوا جميعًا فى عملية التصويت، ولجان الوافدين استقبلت 68 ألف وافد مقابل ما يقرب من نصف مليون فى الاستفتاء على الدستور مما يعنى أن نسبة الإقبال على التصويت من الوافدين ستكون أقل.

وحسب ماأورته قناة  اون تى أن هناك ا نخفاض نسبة المشاركة من الجالية المصرية بواشنطن فى أول أيام انتخابات الرئاسة بالخارج المصريين بالخارج ،وهناك انخفاض نسبة المشاركة من الجالية المصرية بنيوزيلندا فى ثاني أيام انتخابات الرئاسة بالخارج .

 

مؤشر غير مشجع

 

وقالت شبكة «مراقبون بلا حدود»، التابعة لمؤسسة عالم جديد للتنمية وحقوق الإنسان، إن انخفاض نسبة الإقبال على تسجيل الوافدين مؤشر غير مشجع على وجود احتمالات لانخفاض نسب المشاركة السياسية فى التصويت خلال الانتخابات الرئاسية يومى 26 و27 مايو الحالى، فضلاً عن انخفاض أعداد المسجلين من المصريين فى الخارج، وبلغ عدد الذين سجلوا أسماءهم للمشاركة 57 ألف مصرى فقط.

وقالت نجلاء الشربينى، منسق الشبكة ورئيس المؤسسة، فى بيان صحفى، إنهم رصدوا عدم وجود إقبال كبير على تسجيل الوافدين فى الداخل بالشهر العقارى فى الفترة الزمنية التى حددتها اللجنة العليا للانتخابات التى انتهت أمس الأول.

 

وقالت إن نتائج متابعة مدى رضاء الناخبين عن حملات المرشحين للانتخابات الرئاسية توصلت إلى أن نسبة عالية من المواطنين لا يلمسون وجود معركة انتخابية قوية، رغم الإلحاح من الفضائيات والصحف والمواقع الإلكترونية، ما يتطلب من الحملات الانتخابية للمرشحين التركيز على اللقاءات المباشرة بالمواطنين، والعمل الميدانى داخل القرى والمدن ومناطق الكثافة السكانية.

الانقلاب كان سيحدث لا محالة

وقال أحمد عثمان هو أمين الإعلام بحزب الحرية والعدالة بمحافظة الدقهلية"لم نندم على قرار الدفع بمرشح في أول انتخابات رئاسية بعد الثورة، فالانقلاب العسكري كان سيحدث لا محالة ، ربما أخّر وجود مرشح للجماعة في الانتخابات حدوث الانقلاب بشكل أو بآخر وصعّب من مهمة الانقلابيين.

 

.وأضاف : "لو لم يكن لدينا مرشح لنجح مخططهم الانقلابي في أقل من شهر أو ربما أخضعوا أي رئيس حينها لسلطتهم"، مؤكدا أن "وجود الإخوان في الانتخابات كشف المؤامرة"، وأكد في الوقت نفسه أن "المراجعة قائمة لكل القرارات التي اتخذتها الجماعة وحزبها السياسي منذ اندلاع الثورة، فهذه صفة الدعوات المتجددة كجماعة الإخوان".

 

وأضاف أن قرار مقاطعة الانتخابات أفضل خيار، لأن المشاركة تعني الاعتراف بالانقلاب العسكري كأمر واقع"، مشيراً إلى أن "التحالف لا يمكنه التعاون مع السيسي أو صباحي بأي حال من الأحوال، فأحدهما قاتل وخائن، والثاني كومبارس

مسرحية هزلية

وقال أمين عام الحزب، علاء أبو النصر. أمين عام حزب البناءوالتنمية أن الانتخابات "مسرحية هزلية"، متوقعاً "تكرار سيناريو استفتاء منتصف يناير

وأضاف أن عزوف الناخبين عن التصويت لإدراك قطاعات واسعة منهم أن النتيجة محسومة سلفاً لصالح السيسي".

وقال عمرو  عادل في حزب الوسط : "قرارنا بالطبع المقاطعة، وسنعمل على توعية الشارع المصري بضرورة المقاطعة، وسنستخدم في ذلك وسائل الإعلام البديل، وسنفعّل في الفترة المقبلة التظاهر في الشوارع لحثّ المواطنين على المقاطعة



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023