شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

صحف ألمانية:أمريكا ترسل مرتزقة ضد انفصاليين بأوكرانيا

صحف ألمانية:أمريكا ترسل مرتزقة ضد انفصاليين بأوكرانيا
نشرت صحيفة ألمانية؛ أن شركة "أكاديمي" - التي مقرها الولايات المتحدة، وتعد أكبر شركة أمنية خاصة...

نشرت صحيفة ألمانية؛ أن شركة "أكاديمي" – التي مقرها الولايات المتحدة، وتعد أكبر شركة أمنية خاصة – أرسلت 400 من المرتزقة إلى شرقي أوكرانيا؛ للمساهمة في العمليات ضد الانفصاليين.


ولفتت صحيفة "بيلد إم سونتاج" – نقلاً عن مصادر استخباراتية ألمانية – أن المرتزقة يشاركون في العمليات بصفوف قوات الشرطة والجيش التابعة للحكومة الأوكرانية.


وذكرت الصحيفة أن جهاز الاستخبارات الفدرالي الألماني – المسؤول عن الاستخبارات الخارجية – قدم موجزاً للحكومة الأسبوع الماضي، بخصوص التطورات في شرقي أوكرانيا، شمل معلومات عن نشاط الشركة الأميركية المذكورة.


وأفادت الصحيفة أن المرتزقة؛ يحملون أسلحة ثقيلة، وينسقون عمل الميليشيات المشكلة ضد الانفصاليين ويقودونها، بحسب الموجز الذي استند إلى معلومات مصدرها مسؤولون أميركيون، لافتة إلى أنه من غير المعروف هوية الجهة التي كلفت الشركة بالمهمة في شرقي أوكرانيا.


يذكر أن شركة "أكاديمي" – التي  تأسست عام 1997 – كانت تحمل اسم "بلاك وتر" سابقاً، وخدمت الجيش الأميركي في عملياته بالعراق وأفغانستان، وغيرت اسمها عام 2011.


وتقدم "أكاديمي" خدمات أمنية إلى حكومات عديدة ومنظمات دولية وشركات خاصة حول العالم، إلى جانب الولايات المتحدة، ويعمل في صفوفها متقاعدون من الجيش الأميركي وعسكريون سابقون



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023