شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تحويل مليون دولار من العراق لأصحاب “الحوالات الصفراء”

تحويل مليون دولار من العراق لأصحاب “الحوالات الصفراء”
صرح جبالي المراغي، رئيس الاتحاد العام المعين لنقابات عمال مصر، أن الحكومة العراقية وافقت على تحويل المستحقات المتأخرة...

صرح جبالي المراغي، رئيس الاتحاد العام المعين لنقابات عمال مصر، أن الحكومة العراقية وافقت على تحويل المستحقات المتأخرة لنحو 200 عامل، وورثتهم من أصحاب المعاشات، والحوالات الصفراء بما يعادل مليون دولار.

 

وقال المراغى، فى بيان للاتحاد اليوم الأحد، إن هذه الموافقة جاءت خلال زيارة وفد من الاتحاد، للعراق، بحث خلالها مستحقات مفقودة لـ 200 عاملًا كان الاتحاد تلقى طلبات بشأنهم.

 

وأوضح المراغي، أن الوفد ضم خالد عيش نائب رئيس الاتحاد، وجمال عبد الناصر أمين الصندوق، وحمدى عرابى مسئول العلاقات العربية، قد عقد سلسلة من المباحثات مع قيادات اتحاد العمال فى العراق برئاسة ستار دنبوس، ووزير العمل والشئون الاجتماعية الدكتور نصار الربيعى، تناولت أوجه التعاون المشترك بين البلدين فى كافة الأنشطة الاقتصادية والاجتماعية والعمل والعاملين.

 

وأضاف المراغى، أن وزير العمل العراقى استجاب لطلب الوفد النقابى المصرى، ووافق على تحويل المستحقات المتأخرة لأصحاب المعاشات الذين كانوا يعملون فى العراق، أو ورثتهم فى ضوء الاتفاقيات المبرمة بين الحكومتين العراقية والمصرية والتى تقضى بنقل الحقوق التأمينية إلى الوطن.

 

وأشار المراغى إلى أن الوزير العراقى كان قد أمر بحصر قيمة الحوالات الصفراء التى لم يتم تحويلها لأصحابها المصريين قبل الغزو العراقى للكويت فى عام 1990، ولم يحصلوا عليها حتى الآن، على أن تتولى السفارة العراقية بالقاهرة إجراءات صرف هذه المستحقات عن طريق فرع مصرف الرافدين أو الجهات المصرفية المصرية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023