شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

محلب : 340 مليار جنيه عجز في الموازنة العامة

محلب : 340 مليار جنيه عجز في الموازنة العامة
كشف المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء بحكومة الانقلاب، عن ما آلت إليه الموازنة...

كشف المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء بحكومة الانقلاب، عن ما آلت إليه الموازنة المصرية، حيث أكد حدوث عجز في الموازنة العامة وصل إلى 340 مليار جنيه، مضيفًا أن قيمة الدعم وصل إلى 159 مليار جنيه.

 

وأكد محلب، خلال لقائه بالصحفيين في مجلس الوزراء، أن الحكومة تسعى للتغلب على العجز النقدي في الموازنة العامة، مشيرًا إلى أن عجز الموازنة مأساة مؤلمة.

 

وأشار إلى أن سوء الخدمات الصحية المقدمة في المستشفيات يرجع إلى أن أغلب الاعتمادات المالية تذهب لدعم الطاقة، مؤكدًا أن الحكومة لن تتخذ أي قرارات نحو الدعم، إلا بعد دراسة الموازنة العامة بشكل مفصل، موضحًا أن الدعم يلتهم حوالي نسبة 30% من الموازنة.

 

وأكد محلب أن الحكومة وجهت نحو مليار جنيه، من قيمة رفع سعر الغاز الطبيعي، لتطوير المناطق الفقيرة، مؤكدًا أن كل ما يتم توفيره من الدعم يدخل في تطوير الخدمات العامة.

 

‫وحول استخدام الفحم في توليد الطاقة الكهربائية، قال رئيس مجلس الوزراء، إن مشكلة انقطاع التيار الكهربائي لن تحل إلا باستخدام الفحم، مضيفًا أن هناك شحنة من الفحم تصل إلى 2 مليون طن، دخلت إلى الأراضي المصرية قادمة من دولة الأردن، مؤكدًا أن الجهات الرقابية سوف تقوم بدورها خلال 3 أشهر.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023