شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

فوز معتقل “الماريوت” بالجائزة الدولية لحرية الصحافة

فوز معتقل “الماريوت” بالجائزة الدولية لحرية الصحافة
أعلنت اللجنة الكندية لحرية الصحافة العالمية، فوز الصحفي المصري الكندي المعتقل محمد فهمي؛ المعتقل فى القضية المعروفة...

أعلنت اللجنة الكندية لحرية الصحافة العالمية، فوز الصحفي المصري الكندي المعتقل محمد فهمي؛ المعتقل فى القضية المعروفة إعلاميا بـ «خلية الماريوت»، بالجائزة الدولية لحرية الصحافة، حيث يتم تكريمه غيابياً بصفته الفائز السادس عشر المتوج بالجائزة، وذلك خلال المراسم السنوية للجنة الكندية لحرية الصحافة التي ستقام في مركز الفنون الوطني بكندا .

 

وتشمل جائزة اللجنة الكندية لحرية الصحافة العالمية مكافأة مالية وشهادة تقدير شرفية من اللجنة ومن المفوضية الكندية التابعة لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (يونيسكو) .

 

وأعرب فهمي، بحسب "بوابة الشروق"، عن قبوله لشهادة التقدير، ولكنه طلب من اللجنة التبرع بقيمة المكافأة المالية إلى عائلة الصحفية المصرية الشابة ميادة أشرف التي قُتلت الشهر الماضي خلال تغطيتها لإحدى المسيرات المؤيدة للرئيس المنتخب الدكتور محمد مرسي .

 

وقال فهمي، وفقا للجنة الكندية: "إن شرف نيل الجائزة الدولية لحرية الصحافة، ستسهم بشكل كبير في تعزيز موقفي وموقف زملائي الصحفيين، ولتثبت للجميع أننا مجرد صحفيين مهنيين نسعى جاهدين لنقل الحقيقة دون تحريف" .

 

كانت نيابة الانقلاب قد ادعت علي عدد من المعتقلين من بينهم محمد فهمي، في القضية المعروفة إعلاميا بـ"خلية الماريوت" اتهامات "بالانضمام لجماعة أسست على خلاف أحكام القانون لتعطيل أحكام العمل بالدستور والقانون، ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين" .

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023