شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

صحة الانقلاب: 6 حالات اشتباه بـ”كورونا” وحالة واحدة مؤكدة

صحة الانقلاب: 6 حالات اشتباه بـ”كورونا” وحالة واحدة مؤكدة
قال الدكتور عادل العدوي، وزير الصحة بحكومة الانقلاب، إن فيرس كورونا من الفيروسات القوية، ويتسبب في التهاب...


قال الدكتور عادل العدوي، وزير الصحة بحكومة الانقلاب، إن فيرس كورونا من الفيروسات القوية، ويتسبب في التهاب حاد بالجهاز التنفسي وتزيد خطورة لأنه ينتشر في البلاد الأكثر قربًا من مصر وهي السعودية، و"كان يجب أن نأخذ الإجراءات الاحترازية للوقاية، ويستلزم إجراءات تبدأ من المطارات للكشف المبكر للعائدين".

وأضاف خلال مؤتمر صحفي – اليوم الثلاثاء – بحسب "بوابة الأهرام"، أن أي مصاب بارتفاع ىالحرارة أو بالسعال عليه أن يذهب للحجر الصحي، وهناك تنسيق مع وزارة الطيران لتوصية الركاب من الطائرة لتقديم نفسهم للحجر الصحي.

فيما أشار إلى أن إهمال العلاج يؤدي إلى تفاقم الحالة وعواقب وخيمة تؤدي بحياة المصاب، مشيرًا إلى أن هناك حالة قادمة من السعودية وهناك حالات يشتبه فيها ويتم تحليل العينات وإذا ثبت الإصابة يتم عزله مباشرة.

وأكد وزير الصحة بحكومة الانقلاب أنه كلما نشر الوعي لدي المصريين سيقلل من انتشار المرض، وأن الحالة الموجودة بمستشفي الصدر هي المؤكدة حتى صباح اليوم وهناك ٦ حالات مشتبه فيه ويتم التعامل معه على أساس إصابته حتى يتم التأكد.

ونوه إلى أن كاميرات الكشف عن الحرارة الأعلى من ٣٨ يتم رصدها وهي تعمل بكفاءة ويتم متابعة المصابين، وهو فيروس قوى وليس له موسم للظهور.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023