شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

فعاليات ليلية مناهضة للانقلاب بعدة محافظات

فعاليات ليلية مناهضة للانقلاب بعدة محافظات
شهدت محافظات مصرية عدة فعاليات متنوعة رافضة للانقلاب العسكري وممارساته القمعية في مصر، ورفع المشاركون في...
شهدت محافظات مصرية عدة فعاليات متنوعة رافضة للانقلاب العسكري وممارساته القمعية في مصر، ورفع المشاركون في الفعاليات شارات رابعة العدوية وصور الرئيس محمد مرسي، ونددوا بالحكم العسكري منذ الثالث من يوليو الماضي.
 
ففي المنصورة؛ نظم شباب ضد الانقلاب والتراس نهضاوي مسيرة منددة بالانقلاب العسكري انطلقت من أمام مسجد فريد المصري بتوريل رفع فيها المشاركون صور رابعة والرئيس المنتخب د. محمد مرسي، وطالبو بالإفراج الفوري عن المعتقلين يأتي ذلك بالتزامن مع تدشين حملة ‫‏انتفاضة السجون‬ تضامنا مع معتقلي الانقلاب الغاشم، وتنديدا بسوء المعاملة وانتهاك حقوق الحريات.
 
كما نظمت حركة طلاب ضد الانقلاب بدمياط الجديدة عدة فعاليات هذا الأسبوع بدءا من الجمعة الماضية، كان آخرها اليوم حيث نظمت الحركة فعاليتين حاشدتين كانت الأولي وقفة عقب صلاة المغرب أمام مسجد النوعية بمدينة دمياط الجديدة، والأخرى مسيرة عقب صلاة العشاء انطلقت من مسجد التجارة بالمدينة شهدت الفعاليتين حشدا مميزا وحماسا عاليا.
 
كما شارك المئات من رافضي الانقلاب بدمياط في المسيرة التي انطلقت عقب صلاة العشاء بشوارع قرية الخياطة بشمال مركز دمياط رافعين إشارة رابعة وصور المعتقلين والشهداء وطالبوا بالإفراج عن المعتقلين والقصاص للشهداء.
 
وردد المشاركون هتافات منددة بالانقلاب العسكري الذي لم تتوقف جرائمه والتي كان آخرها الحكم القضائي الذي صدر اليوم على أكثر من سبعمائة شخص بتحويل أوراقهم إلى المفتي كخطوة استشارية تمهيدية قبل تطبيق حكم الإعدام عليهم.
 
ورفع المشاركون شارات رابعة وصورا للمعتقلين من المدينة وخاصة الطلاب القصر منهم والذين سيحرمون من أداء امتحاناتهم الأسبوع للمقبل بشكل طبيعي مع زملائهم.
 
  
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023