شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

حيازة عقل.. تهمة في زمن الانقلاب

حيازة عقل.. تهمة في زمن الانقلاب
  طالب في الصف الثالث الثانوي يفوز بمسابقة "إنتل مصر الخير للعلوم والهندسة" مجال علوم...

 

طالب في الصف الثالث الثانوي يفوز بمسابقة "إنتل مصر الخير للعلوم والهندسة" مجال علوم الحاسب – وسيمثل مصر في معرض Intel ISEF 2014 .. بولاية كاليفورنيا – لوس أنجلوس. وآخر في كلية الهندسة بالعاشر قسم ميكاترونكس يخترع روبوت مقاتل ويهديه للقوات المسلحة.. هذان وغيرهما العديد من العلماء والمخترعين أضحوا اليوم ضحايا سجون الانقلاب ومعتقلين بها تهمتهم الوحيدة حيازة عقل يؤيد الحرية ويطالب بالمحافظة على حقوقه في وطن سلبت حرياته وأهدرت كرامته على يد انقلابيين لا يهمهم سوى تنمية مصالحهم.
 
فقد اعتقلت قوات الانقلاب خلال أربعة أشهر فقط ١٠٦علماء بحسب آخر إحصائية معلنة من المنظمات الحقوقية.
 
المخترع "الحسن فريد" تم تكريمه قبل الانقلاب من القوات المسلحة على اختراعه "روبوت مقاتل" وبعد الانقلاب اعتقل بتهمة استخدام ذات الروبوت لأغراض حرب.
 
وأمس قامت قوات الأمن باعتقال أصغر مخترع في مصر والحاصل على إحدى الجوائز العالمية وهو الطالب عبد الله عاصم البالغ من العمر 18سنة.
 
وقام عاصم باختراع جهاز يعتبر صيحة في عالم الالكترونيات حيث يتيح للمعاقين والذين لا يستطيعون الرؤية أن يتعاملوا مع الكومبيوتر بحركة العين وحصل على جائزة من شركة إنتل العالمية التي رشحته لمسابقة يمثل مصر فيها بأمريكا؛ وكان يستعد للسفر هناك في غضون أيام إلا أن الداخلية ألقت القبض عليه بتهمة التظاهر.
 
عبد الله طالب الصف الثالث الثانوي الذي يترقب امتحاناته بعد شهر تقريبا اعتقل دون أن يعرف أهله أي معلومات حتى الآن عن كيفية اعتقاله أو مكان احتجازه.
 
جدير بالذكر أنه منذ عدة أيام وصلت حملة أمنية لبيت عبد الله قبيل الفجر وتم تهديد أهله بأنهم "هيجيبوه" حتى وإن اضطرهم الأمر من إنهم ياخدوه من المطار وهو مسافر لكي يكرم على اختراعه.
 
آخر تدوينة لعبد الله، يعرض فيها نموذجا لاختراعه
 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023