شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إصابة 7 واعتقال 5 فلسطينيين أثناء اقتحام صهاينة للأقصى

إصابة 7 واعتقال 5 فلسطينيين أثناء اقتحام صهاينة للأقصى
أصيب 7 فلسطينيين على الأقل فيما اعتقلت الشرطة الصهيونية 5 آخرين إثر اشتباكات بين الطرفين عند أبواب المسجد الأقصى، صباح...

أصيب 7 فلسطينيين على الأقل فيما اعتقلت الشرطة الصهيونية 5 آخرين إثر اشتباكات بين الطرفين عند أبواب المسجد الأقصى، صباح اليوم الأحد، بحسب شهود عيان وحراس بالمسجد وبيان للصهاينة .

 

وقال شهود عيان إن القوات الصهيونية اعتدت بالضرب على عدد من المصلين والطلاب عند عدد من أبواب المسجد الأقصى في القدس الشرقية بعد منعهم من الدخول إلى المسجد، وأطلقت عليهم الغاز المسيل للدموع واشتبكت معهم ما أدى لإصابة 7 على الأقل باختناقات ورضوض.

 

وذكر شاهد عيان وأحد حراس المسجد ، بحسب وكالة الأناضول، أن قوات كبيرة تواجدت على بوابات المسجد منذ ساعات الصباح، مضيفا: "أغلقت هذه القوات عدد من أبواب المسجد ومنعت من هم دون سن الخمسين عاما من دخول المسجد ما تسبب بوقوع اشتباكات بين المصلين وبين القوات الصهيونية".

 

وكان نائب رئيس الكنيست الصهيوني من حزب "الليكود" موشيه فيغلين أعلن نيته اقتحام المسجد الأقصى في القدس الشرقية، اليوم الأحد، الذي يصادف اليوم الأخير في عيد الفصح اليهودي .

 

وقال فيغلين في تدوينه على حسابه الرسمي عبر فيسبوك: "في ختام زيارتي الأخيرة إلى جبل الهيكل (المسجد الأقصى)، قلت إنني سأزور المكان مرة كل شهر، في التاسع عشر من الشهر العبري، وسيحل يوم التاسع عشر يوم السبت ولذا فإنني سأقوم بالزيارة يوم الأحد، عشية انتهاء عيد الفصح". وأضاف "أي شخص معني هو مرحب به للانضمام إلي".

 

وكان فيغلين تسبب في الأسابيع الأخيرة بالعديد من الأحداث في المسجد الأقصى بعد اقتحامه له إضافة إلى دعوته الصريحة لفرض السيادة الصهيونية على المسجد .

 

وبالتكبير، واجه المصلون اقتحام مجموعات متتالية من المستوطنين للأقصى عبر باب المغاربة (إحدى بوابات الحائط الغربي)، فيما تدخلت الشرطة الصهيونية لإفساح المجال لاقتحام المستوطنين واعتدت على المصلين بالهراوات وطاردتهم بقنابل الغاز .

 

من جانبها أعلنت الشرطة الصهيونية صباح اليوم اعتقال 5 شبان مقدسيين أثناء محاولتهم دخول المسجد الأقصى .

 

وقالت الشرطة الصهيونية في بيان لها بحسب صحيفة يديعوت أحرونوت على موقعها الإلكتروني، إن "قوات الشرطة نجحت في اعتقال 5 شبان حاولوا الدخول للمسجد الأقصى للمشاركة في الاعتصام داخل المسجد ".

 

وأضافت الصحيفة أن الشبان تم نقلهم إلى أحد مراكز الاعتقال (دون تحديد المركز).



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023