شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مسيرتان حاشدتان لمتظاهري المنيا تنديدا بحكم العسكر

مسيرتان حاشدتان لمتظاهري المنيا تنديدا بحكم العسكر
نظم متظاهرو مدينة المنيا تظاهرتين حاشدتين - اليوم عقب صلاة الجمعة - ضد الانقلاب العسكري وآلته القمعية، وخرجت...
نظم متظاهرو مدينة المنيا تظاهرتين حاشدتين – اليوم عقب صلاة الجمعة – ضد الانقلاب العسكري وآلته القمعية، وخرجت إحداهما من مسجد عمر بن الخطاب بحي أبو هلال جنوب المنيا، بينما خرجت الثانية من مسجد فاطمة الزهراء بحي شاهين غرب المدينة.

وشارك فيهما آلاف المتظاهرين الذين هتفوا ضد حكم العسكر، وتعالت الصيحات المنتقدة لنية الحكومة في تخفيض دعم الطاقة ورفع أسعار الكهرباء، كما رفعوا لافتات تحمل عبارات مناهضة لسياسة الانقلاب، مثل: "أنا رئيس نفسي لغاية ما يرجع مرسي، ومصر مش تكية، و يسقط حكم العسكر"، وشارات رابعة العدوية وصور الرئيس محمد مرسي، وصور الشهداء والمعتقلين، مطالبين بالقصاص للشهداء، ومحاكمة قادة الانقلاب وكل من له يد فى إراقه دماء المصريين.

وشهدت المسيرتان تفاعلا كبيرا من قبل الأهالي والمارة، حيث شارك البعض بها، ولوح آخرون تضامنا مع الثوار، والذين أكدوا استمرار حراكهم الثوري حتى إسقاط حكم العسكر وعودة الشرعية. 
 

وقد قامت قوات أمن الانقلاب مصحوبة بقوة من الجيش بمحاولة فض تظاهرة أبو هلال، وذلك من خلال إطلاق الغاز والخرطوش، مما دفع المتظاهرين لمواجهتها بالطوب والشماريخ، كما أشعلوا النار في مدرعة تابعة للشرطة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023