شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تأجيل محاكمة أحمد عز في “حديد الدخيلة” إلى 9 يونيو للاطلاع

تأجيل محاكمة أحمد عز في “حديد الدخيلة” إلى 9 يونيو للاطلاع
قررت الدائرة السادسة بمحكمة جنايات جنوب القاهرة،برئاسة المستشار رضا شوكت تأجيل أولى جلسات محاكمة أحمد عز أمين التنظيم...

قررت الدائرة السادسة بمحكمة جنايات جنوب القاهرة،برئاسة المستشار رضا شوكت تأجيل أولى جلسات محاكمة أحمد عز أمين التنظيم بالحزب الوطني المنحل ومتهمين آخرين، في قضية اتهام عز بالتربح والاستيلاء على المال العام والإضرار العمد الجسيم بما قيمته 5 مليارات جنيه، في صفقة استحواذه على شركة الدخيلة لحديد التسليح إلى جلسة 9 يونيو للاطلاع.

 

يذكر أن إحدى دوائر محكمة جنايات الجيزة سبق لها وأن قررت خلال هذا الشهر إخلاء سبيل أحمد عز بكفالة مالية قدرها 2 مليون جنيه على ذمة إعادة محاكمته بقضية “الدخيلة”، وذلك في ضوء تجاوزه لفترة الحبس الاحتياطي المقررة قانونا على ذمة القضية.

 

وتأتي إعادة محاكمة أحمد عز على ضوء الحكم الصادر من محكمة النقض في ديسمبر من العام الماضي، والتي كانت قد قضت بنقض (إلغاء) الحكم السابق صدوره من محكمة جنايات الجيزة، والمتضمن معاقبة أحمد عز بالسجن المشدد لمدد بلغ مجموعها 37 عاما، وذلك إثر إدانته بما هو منسوب إليه من اتهامات في القضية.

 

وكانت محكمة جنايات الجيزة برئاسة المستشار محمدي قنصوة، قضت في 6 مارس 2013، بمعاقبة أحمد عز بالسجن المشدد لمدة 37 عاما في القضية.. حيث جاءت تفصيلات الحكم على النحو الآتي: معاقبة إبراهيم محمدين (وزير الصناعة الأسبق) بالحبس لمدة عام واحد مع إيقاف التنفيذ، وإلزامه متضامنا مع رجل الأعمال أحمد عز بدفع غرامة مالية قدرها 637 مليونا و435 ألف جنيه، ومعاقبة أحمد عز بالسجن لمدة 10 سنوات وعزله من وظيفته وتغريمه مبلغا قدره 372 مليونا و700 ألف جنيه وإلزامه برد مبلغ مساو عن التهمة الأولى، ومعاقبة عز أيضا بالسجن المشدد لمدة 10 سنوات وتغريمه مبلغ مليار و828 مليون جنيه عن التهمة الثانية، ومعاقبته كذلك بالسجن المشدد لمدة 3 سنوات وعزله من وظيفته عن التهمة الثالثة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023