شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“الائتلاف السوري” يحمل العراق مسؤولية هجوم «داعش»

“الائتلاف السوري” يحمل العراق مسؤولية هجوم «داعش»
حمّل الائتلاف السوري المعارض، الحكومة العراقية مسئولية اقتحام مقاتلي “الدولة الإسلامية في العراق والشام” أو...

حمّل الائتلاف السوري المعارض، الحكومة العراقية مسئولية اقتحام مقاتلي “الدولة الإسلامية في العراق والشام” أو “داعش” مدينة البوكمال الحدودية مع العراق، قبل يومين، ما أسفر عن مقتل العشرات من مقاتلي المعارضة والمدنيين فيها.

 

وفي بيان أصدره الائتلاف، ووصل وكالة “الأناضول” الإخبارية نسخة منه، اليوم السبت، قال محمد خير الوزير عضو الهيئة السياسية فيه: “إن الحكومة العراقية تتحمل مسئولية الاقتحامات التي يشنها من وصفهم بـ”مرتزقة داعش” داخل الأراضي السورية، والتي كان آخرها اقتحام مدينة البوكمال، التابعة لمحافظة دير الزور شرقي سوريا، قبل يومين”.

 

وتعتبر مدينة البوكمال الحدودية منفذاً استراتيجياً هاماً بالنسبة لتنظيم “الدولة الإسلامية في العراق والشام” نظرا لكونها نقطة حدودية بين سوريا ومحافظة الأنبار العراقية التي تعد معقلاً أساسياً لـ”داعش” في غرب العراق.

 

وقال ناشطون سوريون: “إن نحو 60 مقاتلاً ومدنياً قتلوا، الخميس، في هجوم شنّه مئات المقاتلين من “داعش” على مدينة البوكمال، إضافة إلى مقتل 40 مقاتلاً من التنظيم، قبل تمكن مقاتلي جبهة النصرة والجيش الحر اللذين يسيطران على المدينة، من طرد عناصر التنظيم منها بعد ساعات قليلة”.

 

ودعا الوزير الحكومة العراقية لتحمل واجبها القانوني بـ”حماية حدودها مع سوريا، والكف عن دعم بشار الأسد في قتله للشعب السوري”



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023