شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

لأول مرة ..التجنيد إجباري في قطر

لأول مرة ..التجنيد إجباري في قطر
بدأت قطر للمرة الأولى في تاريخها، تطبيق نظام يلزم كل قطري أتمّ 18 عاماً بأداء الخدمة العسكرية، وذلك بعد أن...

بدأت قطر للمرة الأولى في تاريخها، تطبيق نظام يلزم كل قطري أتمّ 18 عاماً بأداء الخدمة العسكرية، وذلك بعد أن كان الأمر “اختيارياً”.

يأتي تطبيق نظام الخدمة العسكرية الإلزامية بموجب قانون أصدره أمير البلاد الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد بشأن الخدمة الوطنية في 11 مارس الماضي.

وذكرت وكالة الأنباء القطرية أن القوات المسلحة احتفلت أمس ببدء الدورة الأولى من برنامج الخدمة الوطنية، وذلك في معسكر الشمال، كتيبة حمد الآلية.

ونقلت الوكالة عن وزير الدولة لشئون الدفاع اللواء حمد بن علي العطية إعلانه خلال الحفل إطلاق مشروع التجنيد الإلزامي “الذي كلفنا بدراسته منذ سبع سنوات، ولقد سعينا جاهدين لكي نلبي هذا المطلب لأنه يخدم المجتمع القطري ويساهم في بناء المجتمع، واستطعنا أن نحقق الهدف مع بداية الدورة الأولى من الخدمة الوطنية ونتمنى للمجندين التوفيق وأن يكونوا نواة للمستقبل في قطر”.

وأكد العطية أن نظام الخدمة الوطنية سوف يخدم المجتمع القطري بشكل كبير لأنه سيكون نواة لتدريب الشباب القطري على الكثير من الأمور التي تصب في مصلحة الوطن.
ووتضم الدفعة الأولى من برنامج الخدمة الوطنية 500 مجند من الجامعيين

وتوافد السبت مجندو الخدمة الوطنية من منتسبي الدفعة الأولى على معسكر الشمال ، وقال الوزير :”إن قطر دولة صغيرة وعدد القطريين قليل ولذلك فالكل يجب أن يساهم في الدفاع عن قطر لو حدث أي طارئ لا قدر الله فيجب على الكل أن يساهم في الدفاع عن الوطن”. مؤكدا أن المجندين سيكونون احتياطاً للقوات المسلحة

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023