شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

روسيا تعيد فرض الرسوم الجمركية على صادرات الغاز لأوكرانيا

روسيا تعيد فرض الرسوم الجمركية على صادرات الغاز لأوكرانيا
  قررت الحكومة الروسية إعادة فرض رسوم جمركية على صادرات الغاز الروسي إلى أوكرانيا بعد أن كانت معفاة منها استنادا إلى...
 
قررت الحكومة الروسية إعادة فرض رسوم جمركية على صادرات الغاز الروسي إلى أوكرانيا بعد أن كانت معفاة منها استنادا إلى اتفاقية خاركوف التي وقعتها روسيا مع أوكرانيا في 21 أبريل عام 2010، بخصوص تكلفة مرابطة أسطول البحر الأسود الروسي في القرم. 
 
 
وتنص اتفاقية خاركوف على منح أوكرانيا تخفيضات على ثمن الغاز الروسي وإعفاء واردات الغاز إلى أوكرانيا من الرسوم الجمركية مقابل مرابطة مرابطة أسطول البحر الأسود الروسي في القرم. 
 
 
وقال رئيس الوزراء الروسي ديمتري مدفيديف خلال لقائه رئيس شركة "غازبروم" أليكسي ميلر اليوم الخميس، إنه بعد أن تم الانسحاب من اتفاقية خاركوف فإن كل البنود والقرارات المتعلقة بالاتفاقية ستلغى أيضا. ميلر من جهته أكد أنه استنادا إلى قرار الحكومة الروسية إلغاء الحسم على سعر الغاز الذي منح لأوكرانيا وفقا لاتفاقية خاركوف، فإن سعر الغاز سيرتفع ابتداء من الشهر الحالي إلى 485.5 دولار لكل ألف متر مكعب. 
 
 
كما ذكر ميلر أنه يتعين على شركة النفط والغاز الأوكرانية "نفط غاز أوكرانيا" القيام بإجراءات عاجلة لسداد الديون المتراكمة عليها، والتي بلغت أكثر من 2.2 مليار دولار مع الأخذ بالحسبان كميات الغاز المستهلكة خلال الشهر الماضي.
 
 
 
 
 
 
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023