شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الجزائر تتسلم سفينة إنزال من ايطاليا فى سبتمبر القادم

الجزائر تتسلم سفينة إنزال من ايطاليا فى سبتمبر القادم
تتسلم البحرية الوطنية الجزائرية رسميا سفينة الإمداد والإنزال اللوجستية الجديدة "قلعة...

تتسلم البحرية الوطنية الجزائرية رسميا سفينة الإمداد والإنزال اللوجستية الجديدة "قلعة بنى عباس" من إيطاليا فى شهر سبتمبر المقبل بعد انتهاء عمليات البناء بها فى انتظار استكمال تدريب الطاقم البشرى بإيطاليا كذلك، فى الوقت الذى تم فيه التوقيع على عقد لتزويد الجزائر بسفينة أخرى "كاسحة ألغام".

 

وكشف مدير وحدة البواخر الحربية بشركة "فين كانتييرى" الإيطالية أنجيلو فوسكو فى ندوة صحفية على ظهر حاملة الطائرات "كافور" ـ التى توقفت بميناء الجزائر ـ أن شركة "أورزونتى سيستيمى نافالى" المملوكة لشركة "فين كانتييرى"، قد أنهت عمليات البناء على الوحدة الجديدة للبحرية الجديدة، التى حملت تسمية "قلعة بني عباس"، مؤكدا أن التسليم سيتم كما تم الاتفاق عليه سابقا وهو شهر سبتمبر المقبل.

 

وذكر المتحدث أن التكلفة المالية لمثل هذه السفن تتراوح ما بين 300 إلى 500 مليون يورو، فضلا عن عقد آخر تم إبرامه مع الجزائر لتزويدها مستقبلا بسفينة حديثة كاسحة ألغام.

 

وقد أجرى الطاقم الطبى المرافق لحاملة الطائرات الايطالية "كافور"، 12 عملية جراحية لأطفال جزائريين يعانون من تشوهات فى الوجه، في إطار عملية "بحر الابتسامة"، بينما سيتم إجراء عمليتين اثنتين لاحقا .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023