شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الأزهري: قرار تواجد أمن الانقلاب فى الجامعة يشعل غضب طلابها

الأزهري: قرار تواجد أمن الانقلاب فى الجامعة يشعل غضب طلابها
أكد محمود الأزهري المتحدث باسم طلاب ضد الانقلاب جامعة الأزهر فشل جامعة الأزهر في تهدئة الطلاب، بعد أن قررت...

أكد محمود الأزهري المتحدث باسم طلاب ضد الانقلاب جامعة الأزهر فشل جامعة الأزهر في تهدئة الطلاب، بعد أن قررت إدارة الجامعة تواجد قوات داخلية الانقلاب داخل الحرم الجامعي بشكل دائم، بحجة تأمين وحماية المنشآت وهو ما يؤدي لإشعال فتيل غضب الطلاب من جديد.

وقال الأزهري في تدوينة له صفحته بموقع الفيسبوك: تثير جامعة الأزهر غضب الطلاب من جديد وتؤكد فشلها، كنا نتوقع استقالة أسامة العبد بعد ما حدث بالأمس من قتل طالبين في المدينة، نفاجأ اليوم بأن قوات الداخلية التي قتلت الطلاب بالمدينة الجامعية، واعتدت علي الطلاب في الجامعة وفي المدرجات اعتقلت الطلاب والطالبات، وأهانت أعضاء هيئة التدريس، تتواجد داخل الحرم الجامعي بأمر من إدارة الجامعة أيعقل أن تؤمن الداخلية الطلاب بعد ما فعلته بهم.

واستنكر الأزهري قرار الإدارة، وإعلانها أن الغاية من تواجد الشرطة هي حماية الآمنين من الطلاب والمنشآت، حيث تساءل قائلا:

هل تعتبر إدارة الجامعة إطلاق قنابل الغاز على مباني الكليات والمدن الجامعية حماية للمنشآت؟ هل تعتبر إدارة الجامعة ترويع الطلاب وإرهابهم وقتلهم داخل الحرم الجامعي حماية للطلاب الآمنين؟"

وأعرب محمود عن أسفه لانشغال الإدارة في إرسال باقي طلاب الجامعة إما إلى الجنة، أو المستشفيات أو السجون، وذلك بدلا من أن تنشغل بإخراج الطلاب من المعتقلات، وأكد أنهم لن يفلحوا، حيث إن طلاب الأزهر ماضون في طريقهم لتحقيق حريتهم واسترداد كرامتهم.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023