شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

حماس تدعو للنفير العام غدا إحياءا لذكرى يوم الأرض

حماس تدعو للنفير العام غدا إحياءا لذكرى يوم الأرض
  دعت حركة المقاومة الإسلامية حماس ، الجماهير الفلسطينية إلى النفير العام والمشاركة وبكل قوة في...
 
دعت حركة المقاومة الإسلامية حماس ، الجماهير الفلسطينية إلى النفير العام والمشاركة وبكل قوة في فعاليات احياء ذكرى "يوم الأرض" غدا. 
 
وقال الناطق باسم الحركة فوزي برهوم في بيان صحفي مساء اليوم :" في الذكرى الثامنة والثلاثين ليوم الارض نجدد عهدنا مع الشهداء من أبناء الجليل والمثلث والنقب ومع كل أبناء شعبنا الفلسطيني المرابط، على المضي قدما في الدفاع عن شعبنا وأرضنا ومقدساتنا بكل ما أوتينا من قوة ومهما كلفنا ذلك من ثمن وبكافة أشكال المقاومة". 
 
ودعت الحركة كل أبناء الشعب وفي كل أنحاء فلسطين إلى النفير العام والمشاركة وبكل قوة في كل الفعاليات الفصائلية والنقابية والشبابية احياءا لهذا اليوم وجعله يوما أسودا في تاريخ الاحتلال الإسرائيلي. 
 
ويحيي الفلسطينيون في 30 مارس من كل عام ذكرى "يوم الأرض" التي تعود إلى مثل هذا اليوم عام 1976 عندما قررت الجماهير الفلسطينية داخل الأراضي المحتلة عام 1948 الاضراب الشامل احتجاجا على مصادرة السلطات الإسرائيلية لأراضيهم بهدف تهويد منطقة الجليل (شمال الكيان الصهيوني). 
 
وكان الرد الصهيوني آنذاك عنيفا، حيث تدخلت قوات معززة من الجيش مدعومة بالدبابات والمجنزرات إلى القرى الفلسطينية وأعادت احتلالها وقتلت 6 شهداء واصابت العشرات بين صفوف المدنيين العزل.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023