شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

طلاب جامعة أسيوط يحتجون مطالبين بالحرية للمعتقلين

طلاب جامعة أسيوط يحتجون مطالبين بالحرية للمعتقلين
قامت اليوم حركة طلاب ضد الانقلاب  تنظيم وقفة  إحتجاجية أمام مقر إنعقاد مؤتمر '' حرية الفكر...
قامت اليوم حركة طلاب ضد الانقلاب  تنظيم وقفة  إحتجاجية أمام مقر إنعقاد مؤتمر '' حرية الفكر والإبداع'' بالمبنى الإداري لجامعة أسيوط، للمطالبة بالحرية للطلاب والإفراج عن المعتقلين، والتنديد بالفصل التعسفي لعشرات الطلاب والطالبات من المدن الجامعية بسبب آرائهم وأفكارهم. 
 
وقد  رفع  المشاركون في الوقفة  لافتات تحمل عبارات ساخرة من الأوضاع السياسية والاجتماعية التي وصلت إليها البلاد بسبب الانقلاب العسكري، مرددين هتافات تطالب بالإفراج عن زملائهم المعتقلين، ووقف حملات قمع الطلاب. 
 
كما نظمت طالبات كلية الآداب وقفة مماثلة في نفس التوقيت بساحة الكلية رفعوا خلالها علامة رابعة، ورددوا هتافات '' يا معتفل يا أخانا.. عمر السجن ما كان يوم عار.. مر العتمة في الزنزانة.. أغلى وسام ياخدوه الأحرار'' و '' اكتب على حيطة الزنزانة.. حبس الطلبة عار وخيانة''. 
 
وكانت قد إنطلقت أول أمس الأحد فعاليات مؤتمر '' حرية الفكر والإبداع'' الذي تنظمه كلية الآداب بجامعة أسيوط بمشاركة ممثل عن جامعة أردنية، و اختتم المؤتمر اليوم، على وقع هتافات الطلاب خارج مقر إنعقاد المؤتمر بإسقاط حكم العسكر و الحرية للمعتقلين السياسيين و سجناء الرأي.


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023