شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الاتحاد الأوربي يرفض الاعتراف باستفتاء القرم

الاتحاد الأوربي يرفض الاعتراف باستفتاء القرم
  اعتبر وزراء خارجية الاتحاد الأوربي استفتاء القرم استفتاءا غير شرعيا ورفض الاعتراف به كما قرروا فرض عقوبات تشمل...
 
اعتبر وزراء خارجية الاتحاد الأوربي استفتاء القرم استفتاءا غير شرعيا ورفض الاعتراف به كما قرروا فرض عقوبات تشمل منع السفر وتجميد أموال المسؤولين عن الأعمال التي تقوض وحدة الأراضي الأوكرانية وتهدد استقرارها وذلك في البيان الختامي لاجتماع وزراء خارجية الاتحاد الأوربي .
 
 
في نفس الوقت اعتبر رئيس البرلمان الأوروبي "مارتن سجولز" – في مؤتمر "السلام والديمقراطية" الذي نظمه البرلمان النمساوي – استفتاء القرم انتهاكاً للقانون الدولي، ولا يمكن القبول به أبداً.
 
 
من جانبها أكدت رئيسة اللجنة البرلمانية في المجلس الأوربي، "أن استفتاء القرم مخالف للقانون، مضيفةً أنه من غير المقبول، أن يعلن جزء ما في دولة، استقلاله من طرف واحد".
 
 
إلى ذلك، حذر الناتو في بيان لسفراء الدول الأعضاء في الحلف، روسيا من ضم القرم، معتبراً استفتاء الأمس مخالفاً للدستور الأوكراني، ومنافٍ للقانون الدولي، كما طالب روسيا باحترام تعهداتها الدولية، و إقامة حوار مباشر مع أوكرانيا، بغية التوصل لحل سياسي.
 
 
وفي سياق متصل، أعلنت وزارة الخارجية الأوكرانية  في بيان: أنها ستسدعي سفيرها في روسيا فلاديمير يلجينكو، للتشاور "حول  الأوضاع في جمهورية القرم المتمتعة بحكم ذاتي وتأثيراتها على الصعيد الدولي".
 
 
 
 
 
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023