شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“المرشدين السياحيين”زعزوع يعطل مشروع يجذب ملايين السياح

“المرشدين السياحيين”زعزوع يعطل مشروع يجذب ملايين السياح
  أعرب محمد غريب، رئيس الاتحاد العربي والمصري للمرشدين السياحيين، عن استيائه من تجاهل مطالب نقابة...

 

أعرب محمد غريب، رئيس الاتحاد العربي والمصري للمرشدين السياحيين، عن استيائه من تجاهل مطالب نقابة المرشدين السياحيين التي تقدمت بها عشرات المرات، للدكتور هشام زعزوع، وزير السياحة بحكومة الانقلاب، من أجل الموافقة على إنشاء مشروع سياحي ومنفذ تجاري بسيناء. 
 

وقال، في تصريح لـ " بوابة الأهرام": إن المشروع يستهدف إنشاء أكبر مدينه سياحية تستطيع جذب 5 ملايين سائح سنويا، بالإضافة إلى إقامة مشروع لتخريج مرشدين سياحيين من أهل سيناء لتولي مهام عملية الترويج بعد أن قام الإتحاد بدراسة لمدينة طابا ونويبع ودهب، وتم اختيار 60 شابًا ليكونوا خط الدفاع عن السياحة. 
 

وأشار غريب أن السياحة تفقد 40 مليون دولار يومًيا إضافة إلى 45 مليار دولار خسرها القطاع في ثلاث سنوات بعد الثورة، مشيرًا إلى أن الدولة مطالبة بوضع خطط ترويجية لجذب السياحة مرة أخرى بعد أن قام المرشدون السياحيون بمحاولات فردية لتنشيط السياحة العربية البينية، والتي أسفرت عن استجابة الكويت والإمارات والسعودية والبحرين بعد أن كان 90% من سائحيها يتوجه للدول الأوروبية. 
 

وأكد أن الأرقام المعلنة حاليًا عن الوافدين إلى مصر لا تقارب الأرقام الحقيقية التي لم تتجاوز 10% مقارنة بسابق عهدها، لافتا إلى أن الموسم السياحي في مصر يعمل لمدة 6 شهور فقط تبدأ من نوفمبر إلى أبريل ما يعني أن الفترة الحالية هي فترة الاستعداد للموسم المقبل. 
 
 
وطالب حكومة الدكتور إبراهيم محلب بأن تعيد هيكلة مكاتب التنسيق الخارجية ووضع ضوابط ولوائح لتشيط التوافد السياحي، بحيث تحدد من خلالها حد أدنى للسائحين القادمين إلى مصر، إضافة إلى رفع مستوى الثقيف والوعي السياحي للعاملين بالمجال السياحي بعد معالجة المشاكل السياسية العالقة.


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023