شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مسيرات صباحية بالمحافظات تحت شعار “الشارع لنا.. معًا للخلاص”

مسيرات صباحية بالمحافظات تحت شعار “الشارع لنا.. معًا للخلاص”
خرجت تظاهرات مناهضة للانقلاب العسكرى ومؤيدة للرئيس محمد مرسي، صباح اليوم الجمعة، في عدة محافظات، ضمن أسبوع احتجاجي جديد...

خرجت تظاهرات مناهضة للانقلاب العسكرى ومؤيدة للرئيس محمد مرسي، صباح اليوم الجمعة، في عدة محافظات، ضمن أسبوع احتجاجي جديد يبدأ اليوم.

 

كان "التحالف الوطني لدعم الشرعية" ، دعا إلى "تصعيد الحراك الثوري بدءًا من اليوم الجمعة"، تحت شعار "موجة ثورية" لمدة أسبوع أسماها بـ"الشارع لنا.. معًا للخلاص".

 

وقال التحالف في بيان له، أمس الخميس، إن "متواليات الأحداث في الوطن الثائر، تثبت يوميًا أننا على الطريق الصحيح، وسنصنع النصر، باعتبارنا الأمل لكل الوطن".

 

وفي حي المهندسين، وسط محافظة الجيزة خرجت مسيرة من أمام مسجد الحامدية الشاذلية، ومرت لأول مرة منذ فض اعتصام ميدان رابعة العدوية منتصف أغسطس من أمام ميدان مصطفى محمود بالحي ذاته.

 

وردد المشاركون في المسيرة، هتافات: "علشان خاطرك يا شهيد ثورة تاني من جديد"، "اللي اتقتلوا اتقتلوا ليه.. واللي اتحرقوا اتحرقوا ليه"،" مش هنسيب الحق فاهمين ولا لأ".

 

وفي محافظة الإسكندرية خرجت تظاهرتان من منطقتي برج العرب ومحرم بك رفع خلالها المحتجون لافتات تطالب بإسقاط  "الانقلاب"، والإفراج عن المعتقلين من النساء المؤيدات لمرسي.

 

وفي محافظات الشرقية، وكفرالشيخ والمنيا جابت عدة مسيرات الشوارع؛ للمطالبة بعودة الرئيس للحكم، والإفراج عن المعتقلين.

 

ورفع المحتجون، خلال المسيرات شارة رابعة العدوية، وصورًا لمرسي، ورددوا الهتافات المناهضة للجيش والشرطة.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023