شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

عمال النقل بالإسكندرية يهددون بقطع مزلقانات الترام

عمال النقل بالإسكندرية يهددون بقطع مزلقانات الترام
  هدد مئات من العاملين بالهيئة النقل العام في محافظة الإسكندرية  - اليوم الخميس - والمضربين عن العمل...

 

هدد مئات من العاملين بالهيئة النقل العام في محافظة الإسكندرية  – اليوم الخميس – والمضربين عن العمل منذ السبت الماضي بتصعيد إضرابهم وقطع جميع مزلقانات الترام، والتي تقطع عددًا من الشوارع الرئيسية بالمدينة بواسطة عربات الترام في تطور جديد لأزمة إضراب النقل العام بالإسكندرية.
 
وذلك بعد رفضهم لقرارات وزاراة المالية، والتي تضمنت تنفيذ مطالبهم بدءًا من شهر يوليو القادم، وهو ما وصفها العاملون بالالتفاف على مطالبهم. 
 
وطالب العمال – بحسب "بوابة الأهرام" – بصرف مكافأة نهاية الخدمة شهرين عن كل سنة، وصرف حافز إثابة 15 جنيهًا شهريًا، وزيادة طبيعة العمل من 30% إلى 60% أسوة بهيئة النقل العام بمحافظة القاهرة. 
 
وكان مئات من العاملين قد تجمعوا – اليوم الخميس – في مقر إدارة الشركة بمنطقة الشاطبي؛ للتأكيد على مواصلة اعتصامهم. 
 
وقال أحمد صابر مفتش بترام الرمل، إنهم قرروا تصعيد إضرابهم بعد ما وصفه بالاتفاف على مطالبهم من جانب وزارة المالية، وتأجيلها لتنفيذها مضيفًا: "لن نرحل أو ننهي إضرابنا، إلا بعد البدء الفعلي في تنفيذ مطالبنا". 
 
وكانت وزارة المالية بحكومة الانقلاب قد أعلنت – أمس – أنها قد وافقت على تنفيذ عدد من مطالب العمال، وهي صرف مكافأة الشهرين عن كل عام خدمة، وحافز الإثابة من بداية شهر يوليو القادم، وهو ما رفضه العاملون مؤكدين استمراهم في إضرابهم.


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023