شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

القدس: الصهاينة يغلقون عددا من بوابات الأقصى

القدس: الصهاينة يغلقون عددا من بوابات الأقصى
  أغلقت قوات الاحتلال - صباح اليوم الثلاثاء - عددًا من بوابات المسجد الأقصى في مدينة القدس،...

 

أغلقت قوات الاحتلال – صباح اليوم الثلاثاء – عددًا من بوابات المسجد الأقصى في مدينة القدس، ومنعت من هم دون الخمسين عامًا، من دخوله – بحسب مدير أوقاف القدس عزام الخطيب.

 

 وقال الخطيب للأناضول: إن "الشرطة الصهيونية أغلقت بعض بوابات المسجد الأقصى (يبلغ عددهم 14 بوابة) بصورة مفاجئة"، مشيرًا إلى أن القرار تزامن مع دعوات أطلقتها منظمات صهيونية لاقتحام المسجد في وقت يعقد فيه مؤتمر بقرية دير ياسين (غربي القدس)، دعا إليه عضو الكنيست من حزب الليكود (يمين) موشيه فيغلين لإقامة الهيكل المزعوم على أنقاض المسجد الأقصى.

 

ولفت إلى أن قوات الاحتلال، فرضت قيودًا حتى على دخول النساء إلى المسجد، ولم يتمكن كثير من الطلاب الذين يدرسون في مدرسة تابعة للأوقاف الإسلامية في المسجد من الوصول إلى مقاعد الدراسة؛ بسبب القيود الصهيونية.

 

من جهتها، قالت مؤسسة الأقصى للوقف والتراث في بيان لها حصلت الأناضول على نسخة منه: إن "قوات الاحتلال المتمركزة عند بوابات الأقصى منعت مئات طلاب مصاطب العلم (تطلق على حلقات تعقد بشكل مستمر في الأقصى؛ بهدف تدارس العلوم الشرعية)، من دخول المسجد الأقصى، مما أدى إلى تجمع أغلب الطلاب عند باب حطة (إحدى البوابات)، ولم يستطع الدخول إلا عدد قليل منهم".

 

وأضافت "قوات الاحتلال اعتدت على عدد من طالبات العلم بعد منعهن من دخول الأقصى من جهة باب حطة، فيما تم اعتقال شابين (نجحا في دخول المسجد) من الداخل".



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023