شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

السعودية تمنع كتابها من التعاون مع الصحف القطرية

السعودية تمنع كتابها من التعاون مع الصحف القطرية
قال كتاب سعوديون إن وزارة الثقافة والإعلام في بلادهم أصدرت قرارا بمنعهم من الكتابة في الصحف القطرية، على خلفية أزمة إعلان...

قال كتاب سعوديون إن وزارة الثقافة والإعلام في بلادهم أصدرت قرارا بمنعهم من الكتابة في الصحف القطرية، على خلفية أزمة إعلان السعودية والإمارات والبحرين سحب سفرائها من قطر.

 

وقال الكاتب والمفكر الإسلامي مهنا الحبيل، في تغريدة له على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر" :" تلقيت اتصال من نائب وزير الإعلام د. عبد الله الجاسر أبلغني فيه بأسلوب محترم عن صدور قرار قيادي لوقف كتابتي في قطر".

 

وتابع "وإني إذ التزم بالقرار المؤسف وتداعيات الخلافات التي تمزق الخليج العربي لأتمنى أن يزول الخلاف ويتوحد الخليج لمصالحه".

 

بدورها قالت الكاتبة سمر المقرن، في حسابها بـ"تويتر"، : إن "وزارة الثقافة والإعلام السعودية أصدرت مساء أمس "قرارا بسحب كل الأقلام السعودية من صحافة قطر".

 

وكانت المقرن ذكرت في وقت سابق أنها تلقت، الجمعة، خطاباً من صحيفة "العرب" القطرية يفيد بالاستغناء عن خدماتها، وعزت ذلك إلى اختلاف في التوجهات بينها وبين الجريدة.

 

بدورها، أعلنت صحيفة العرب القطرية اليوم أن الكاتبين السعوديين صالح الشيحي وأحمد بن راشد آل سعيد اعتذرا عن عدم الاستمرار في الكتابة بـالجريدة تنفيذاً لتوجيه من وزارة الإعلام السعودية بعدم الكتابة في الصحف القطرية.

 

وكان معلقان رياضيان إماراتيان، قد أعلنا مساء السبت، استقالتيهما من قنوات "bein sports" القطرية (الجزيرة الرياضية سابقا)، دون أن يذكرا الأسباب.

 

 ونشر المعلقان فارس عوض وعلي سعيد الكعبي  قرار استقالتيهما على حسابيهما في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

 

وقال عوض: "اليوم أنهيت تعاوني مع قنوات بي ان سبورتس، أشكر القائمين عليها وكل الزملاء فيها وكل الأشقاء الذين وجدت منهم كل حفاوة ومحبة وتقدير".

 

بدوره قال الكعبي: "عشر سنوات من العمل المهني الاحترافي الحقيقي ستبقى في قلبي للأبد.. وداعا لكل الزملاء في بي إن سبورتس".

 

كانت كل من السعودية والإمارات والبحرين أعلنت الأربعاء سحب سفرائها من قطر .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023