شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

انتفاضة طلابية ضد الانقلاب في الجامعات مع انطلاق الدراسة

انتفاضة طلابية ضد الانقلاب في الجامعات مع انطلاق الدراسة
شهدت عدة جامعات اليوم الأحد، مظاهرات "هادئة" نظمها طلاب داعمون للرئيس محمد مرسي، مع انطلاق الفصل الدراسي الثاني حيث...

شهدت عدة جامعات اليوم الأحد، مظاهرات "هادئة" نظمها طلاب داعمون للرئيس محمد مرسي، مع انطلاق الفصل الدراسي الثاني حيث خلت من العنف، أو الاشتباك مع قوات الأمن، وفق مصادر طلابية.

 

ونظم طلاب بكلية طب قصر العيني، جامعة القاهرة، ظهر اليوم، وقفة احتجاجية بالكلية رفضا لوجود الحرس الجامعي ، والمطالبة بالإفراج عن الطلاب "المعتقلين"، بحسب شهود عيان.

 

وردد الطلاب هتافات منددة بوزارة الداخلية "الداخلية بلطجية"، كما هتفوا "يسقط يسقط حكم العسكر"، وتكرر المشهد في كلية الهندسة، بالجامعة نفسها.

 

كما شارك طلاب داعمون لمرسي في جامعة حلوان، في سلسلة بشرية، رفعوا خلالها لافتات تطالب بالإفراج عن زملائهم "المعتقلين"، كما طالبوا بالقصاص للقتلى الذي سقطوا خلال الاحتجاجات الأخيرة.

 

ونظمت حركة "طلاب ضد الانقلاب"، بجامعة الزقازيق بالشرقية مسقط رأس مرسي، سلسلة بشرية  بمدخل الجامعة الرئيسي في أول أيام الفصل الدراسي الثاني، ورفعوا لافتات تحذر من عودة الحرس الجامعي إلى الجامعة، كما رفعوا لافتات "الحرية  للطلاب المناضلين".

 

وفي جامعة قناة السويس بمدينة الإسماعيلية،،  نظم طلاب مؤيدون لمرسي مسيرة انطلقت من أمام ملاعب كلية التجارة بمقر الجامعة الجديدة بالإسماعيلية، مرددين هتافات تطالب بالإفراج عن الطلبة المحتجزين وإطلاق سراح الطالبات.

 

وشهدت جامعة بني سويف، مسيرة طلابية داخل حرم الجامعة للمطالبة بإطلاق سراح "الطلاب المعتقلين".

 

كما شهد محيط جامعة ببنها إجراءات أمنية مشددة تحسبا لتنظيم مظاهرات طلابية، وفق شهود عيان.

 

كما رفض طلاب مدارس "دار حراء" بأسيوط ، والتي تديرها وزارة التربية والتعليم حاليا، الصعود إلى الفصول الدراسية، مرددين هتافات "إسلامية إسلامية"، قبل أن تقنعهم الإدارة التعليمية بالصعود إلى الفصول، وفق أحمد خضر، رئيس غرفة العمليات المركزية بالوزارة.

 

وبدأت الدراسة، أمس السبت، في بعض المدارس والجامعات الحكومية، بينما استأنفت الدراسة، اليوم الأحد، في أغلب الجامعات التي يعتبر يوم السبت إجازة رسمية فيها .

 

وشهدت الجامعات المصرية منذ بدء الفصل الدراسي الأول في سبتمبر، مظاهرات واحتجاجات طلابية شبه يومية أغلبها مؤيدة للرئيس محمد مرسي، وتخللها أعمال عنف واشتباكات مع قوات الشرطة داخل وخارج الحرم الجامعي في العديد من الجامعات المصرية، أدت لسقوط قتلى ومصابين في صفوف الطلاب، بالإضافة للقبض على عشرات الطلاب



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023