شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مقتل 21 في تفجيرات ببغداد اليوم

مقتل 21 في تفجيرات ببغداد اليوم
قتل 21 شخصا وأصيب العشرات بجروح في سلسلة تفجيرات وهجمات مسلحة في بغداد، اليوم، في وقت أعلن...

قتل 21 شخصا وأصيب العشرات بجروح في سلسلة تفجيرات وهجمات مسلحة في بغداد، اليوم، في وقت أعلن رئيس الحكومة، عن صرف أموال من الخزينة متجاوزا البرلمان الذي لم يصوت على الموازنة الجديدة بعد.

وذكرت مصادر في الشرطة أن 14 شخصا على الأقل قتلوا في هذه التفجيرات فيما أصيب أكثر من 70 بجروح، وأكد مصدر طبي رسمي حصيلة الضحايا.

ووقعت أكبر التفجيرات في الكرادة حيث قتل 3 أشخاص وأصيب 10 بجروح في انفجار سيارة مفخخة قرب الجامعة التكنولوجية.

وقال ضابط برتبة ملازم أول في الشرطة في موقع الانفجار"إن الإرهابي كان يخطط لتفجير السيارة في الطريق الرئيسي قرب الجامعة،  لكنه تركها في شارع فرعي. وأدى الانفجار إلى تدمير سيارتين مدنيتين ووقوع أضرارا مادية في عدد من المنازل القريبة."

ومساء اليوم، قتل 7 على الأقل من أفراد قوات الأمن العراقية في هجمات مسلحة استهدفت نقاط تفتيش في مناطق متفرقة من بغداد. وقال ضابط برتبة عقيد في الشرطة ومصدر في وزارة الداخلية: إن 3 من عناصر الشرطة قتلوا في هجوم مسلح استهدف نقطة تفتيش في منطقة الدورة جنوب العاصمة، فيما قتل جنديان وأصيب آخران بجروح في هجوم مماثل في الأعظمية في شمال بغداد.

كما قتل جندي وأصيب آخران بجروح في هجوم مسلح استهدف أيضا نقطة تفتيش عسكرية في الطارمية، إلى الشمال من بغداد، وقتل شرطي وأصيب آخران في هجوم رابع ضد نقطة تفتيش في حي القاهرة.

وفي هجوم آخر، اليوم، قتل عامل هندي الجنسية وأصيب4 من زملائه بجروح في هجوم مسلح شمال شرق مدينة بعقوبة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023